عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدوي النويشي يطالب المواطنين الالتزام بمنع التجمعات في الظروف الطارئة

تحيا مصر

أكد النائب بدوي النويشي وكيل لجنة الإدارة المحلية في البرلمان، على ضرورة أن يتحلى المواطنين، في القرى والمدن تحديدا بقدر كبير من الحرص والوعي في التعامل مع الظروف الطارئة الحالية، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت من جانبها إجراءات احترازية مشددة، وأن المواطن يجب أن يتكامل في العمل مع الحكومة في هذه الحالات الطارئة.

وشدد النويشي على ضرورة عدم تحدي التعليمات الصادرة بشأن التزام الطلاب البقاء في البيوت، وعدم الذهاب إلى مقرات الدروس الخصوصية المزدحمة، وهو الدور الذي عول في إنجاحه على الأسر التي أكد أنها تتمتع بحكمة كبيرة وقت الأزمات.

وكشف طارقي شوقي، وزير التربية والتعليم، عن توقعاته بعودة الدراسة مرة أخرى بعد تعليقها لمدة أسبوعَين، خوفًا من انتشار فيروس كورونا داخل المدارس.

وقال شوقي، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن" إنه يتوقع مد فترة تعليق الدراسة، في ظل الظروف الحالية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، وارتفاع عدد المصابين إلى نحو 150 مصابًا، متمنيًا عودة النظام الدراسي بعد انتهاء التعليق.

وتابع وزير التربية والتعليم بأن الوزارة على تم استعداد إذا امتد تعليق الدراسة؛ لكن نحاول تفادي تمديد فترة الدراسة بسبب الإجازة، مشيرًا إلى أنه كان هناك حل عكسي لمواجهة "كورونا" بإطالة اليوم الدراسي.
تابع موقع تحيا مصر علي