خدمات تحيا مصر

مُحرضو السوشيال ميديا في قبضة الأمن .. القبض على مروجي شائعات كورونا (تفاصيل)

تحيا مصر
في الوقت الذي تتخد فيه الدولة المصرية نهج الشفافية في تعاملها مع المواطنين بكل ما يتعلق بمرض كورونا القاتل، هناك من يثير الفتن والذعر في قلوب المواطنين، من خلال بث معلومات مغلوطة وغير موثقة أو دقيقة، بهدف ترهيب الأشخاص لا أكثر. وهو ما حدث في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

إذ نجحت قوات الأمن بمديرية أمن الشرقية، اليوم الأحد، في إلقاء القبض على سيدة تنشر معلومات مغلوطة عن فيروس كورونا وتحريضها ضد الدولة المصرية، وتم إخطار النيابة العامة بمركز بلبيس، برئاسة أحمد خطاب، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

تلقى اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء أحمد زكى حكمدار قطاع الجنوب، يفيد ورود معلومات للعميد عصام هلال، مأمور مركز شرطة بلبيس، بقيام " شيماء ع ال ع ال " 27 سنة طالبة بالتعليم المفتوح، ومقيمة بندر بلبيس، ببث مقطع فيديو بوجود إصابات بفيروس كورونا بأحد المصانع بمدينة بلبيس، وبث معلومات مغلوطة تحرض ضد الدولة المصرية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3602 إداري مركز شرطة بلبيس.

كشفت التحريات أن تلك الطالبة نشرت معلومات الهدف منها بث الرعب لدى المواطنين في مدينة بلبيس، وأدعت كذبا بقطع التيار الكهربائي ومياه الشرب، وأنه يوجد مصنع يعمل به العديد من الأطفال ومصابون بفيروس كورونا، وذلك بهدف رفع نسبة المشاهدة على القناة الخاصة بها على اليوتيوب.

وناشد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، المواطنين بالالتزام بالتوجيهات التي اتخذتها الدولة، حرصا على سلامتهم، خاصة الالتزام بالنظافة العامة والشخصية، منعا لتواجد الفيروس وانتشاره، مع تكاتف كافة أجهزة المحافظة، في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.