عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير الصيني: مصر نفذت إجراءات فعالة لإخضاع فيروس كورونا والنتائج مثمرة (تفاصيل)

السفير الصيني بالقاهرة
السفير الصيني بالقاهرة

قال السفير الصينى بالقاهرة، لياو لى شيانج إن الدولة المصرية نجحت في إتخاذ سلسلة من الإجراءات الفعالة والتى حققت نتائج مثمرة لإخضاع فيروس كورونا والسيطرة عليه. مؤكدا أنه يتابع عن كثب جهود القيادة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف السفير الصيني بالقاهرة، فى المؤتمر الصحفى السادس حول انتشار فيروس كورونا والذى عقد عبر الإنترنت، أن الصين ومصر من الدول ذات كثافات سكانية عالية، مضيفا أن مدينة ووهان وحدها يبلغ سكانها 11 مليون نسمة، وبالنسبة للمناطق ذات الكثافة السكانية.

وأكد "شيانج" أن اتخاذ الإجراءات الاستباقية أمر مهم جدا، واذا اتخذنا الإجراءات الاحترازية فى وقت مبكر، يكون له أبلغ الأثر فى مواجهته.

وأضاف السفير، أن مصر نجحت إلى حد كبير فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث كانت من أول الدول التى أعدت الخطط لمواجهة الفيروس فى العالم.

اقرأ أيضًا..سفارة الصين بالقاهرة: "اتهامات الصين بظهور فيروس هانتا ليس لها أساس من الصحة"

وأوضح، أن مصر اتخذت إجراءات علمية تحت القيادة الحكيمة للرئيس السيسى، وألقى كلمة خلال احتفالية عيد الأم، حيث أعلن حزمة من الإجراءات لمواجهة تداعيات الفيروس على الاقتصاد المصرى، معربا عن أمله أن تساهم هذه الإجراءات فى تخفيف حدة التأثير على القطاعات المتضررة.
تابع موقع تحيا مصر علي