عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خريطة مسار الـ 17 مصاب بـ فيروس كورونا من الطاقم الطبي بمعهد الأورام.. مرّوا على 11 مستشفى

تحيا مصر

كشف مدير معهد الأورام الدكتور حاتم أبو القاسم في مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" للاعلامي عمرو أديب  تفاصيل إصابة 15 من الطاقم الطبي للمعهد بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن ممرضا نقل المرض لزملائه، وبعد عمل مسحة كاملة على المعهد، تم التأكد من إصابة 12 ممرضا و3 أطباء.

يعتبر الرقم المذكور أمر مفزع، ومقدمة لإعلان إصابات بأعداد كبيرة خالطت هؤلاء الأطباء والممرضين، وبتتبع سيرهم وُجد أنهم ترددوا على ما يقرب من 11 مستشفى حول القاهرة، وفي بعض المحافظات. كان أولهم الحالة "صفر".. 

أصيبت الحالة صفر وهو شخص يُدعي "س.م"،  في البداية داخل مستشفى هرمل للأورام، ونقلت له العدوى عن طريق أحد المصابين قبل نحو أسبوعين، ونقل بعدها المرض لأحد الممرضين من أصدقائه داخل المعهد، وهما يعملان في هرمل والسلام الدولي.

كما أن المريض صفر نقل الفيروس لزميله "م.خ" والذي بدوره يعمل في معهد الأورام، ونقل الفيروس لزميلته إحدى مشرفات التمريض، والتي ظهر عليها أعراض شديدة في البداية وطلبت الحصول على إجازة لكن إدارة المعهد رفضت بشكل قاطع. 

الممرض مصاب بفيروس كورونا المستجد، وهو الحالة صفر انتقل لمستشفى المنيرة والذي رفض حجره، لتقوم بنقله لمستشفى حميات حلوان، ليرتفع بذلك عدد المستشفيات التى انتقل إليها لـ5 مستشفيات كاملة مر عليها مرضى الطاقم الطبي بمعهد الأورام، وتأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد ونقله على الفور لمستشفى عزل 15 مايو.

وأكدت مصادر أن المريض المصاب انتقل لمستشفى الزهراء بالعجمي في الإسكندرية مسقط رأسه عقب نزوله إلى إجازة، وتسبب ذلك في غلق المستشفى بعدها لمدة 14 يوما كاملة لانتقال العدوى لطبيب، فيما تم وضعهم في مستشفى العزل في العجمي.

بجانب أن عددا من المصابين يعملون في مستشفيات أخرى، وتنقلوا إليها تزامنا مع إصابتهم بالفيروس ودون ظهور أعراض المرض، ووصل عدد المستشفيات التى ترددوا عليها 11 مستشفى.



تابع موقع تحيا مصر علي