عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريق طبي صيني من ووهان يفاجي أطباء مصريين عبر فيديوكونفرانس: قد ينتقل كورونا للمصاب عبر الهواء

تحيا مصر

أجرى فريق طبي من جامعة ووهان الصينية لقاء عبر الفيديو كونفرانس، مع فريق طبي من جامعة بنها، لمناقشة حقائق حول فيروس كورونا، أهمها طرق انتقاله بعيدا عن اللمس والقطيرات. إذ تم إجراء الحوار علي ٣ محاور، هم الطب البديل وخبرات التعامل مع المرض، والعناية المركزة.

وقال الدكتور مصطفي القاضي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، وعميد كلية الطب البشري، إن الفريق الصيني ألمح إلى بعض المعلومات الهامة عن فيروس كورونا، منها أن هناك إمكانية لانتقال الفيروس عبر الهواء، في بعض مراحله وهو أمر تحت الدراسة في الصين للتأكد من حقيقته أو عدمه.

وأكد "القاضي" أنه يجب دراسة هذه المعلومة جيدا، لأن الأمر يستدعي في حال تحققها، مراجعة أساليب مكافحة العدوى، ومزيدا من التأكيد على المواطنين بالبقاء في المنازل، مشيرا إلى أن بروتوكول التعاون بين أطباء جامعة بنها والفريق الطبي بمدينة ووهان الصينية، والذي نتج عنه اجراء لقاء عبر الفيديو كونفرانس ، بين فريق طبي مصري من كلية الطب ، والجامعة الصينية أثبت أن مصر والمستشفيات الجامعية ، تطبق الأساليب المثلى في التعامل مع الحالات المصابة بـ كورونا .

وأشار "القاضي" إلى أن التعاون مع جامعة ووهان بدأ منذ 2017 ، أنه تم إجراء نقاش مشترك حول فيروس كورونا المستجد ، الجمعة الماضية عبر الفيديو كونفرانس ، للتعرف على الخبرات من أطباء الفريق الطبي بمدينة ووهان وتجربتهم الناجحة في العبور إلى بر الأمان، بعد مواجهة فيروس كورونا.


تابع موقع تحيا مصر علي