عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتفاضة برلمانية ضد مستغلي أزمة كورونا في البناء المخالف.. مطالب بمحاكمة عسكرية لمرتكبي هذه الجريمة.. ونواب يطالبون بإعلان قائمة سوداء بالمخالفين لردع الباقيين

تحيا مصر

حالة من الغضب سيطرت على نواب البرلمان، بسبب قيام بعض معدوي الضمير في استغلال أزمة كورونا والبدء في البناء المخالف، مشيدين في الوقت ذاته بالإجراءات الحاسمة التي قامت بها الدولة لمواجهة هذه الأزمة.

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب والنائب السكندرى بتصريحات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية التى أكد فيها انه تم العمل على إزالة المخالفات، خاصة أن الإسكندرية معروفة بانتشار مخالفات بناء بها.

وحيا " عامر " فى بيان له اصدره اليوم شجاعة " الشريف " باعترافه أن بعض المواطنين استغلوا الأزمة العالمية بسبب فيروس كورونا والتي تشهدها مصر أيضا وبعد فرض حظر التجول للقيام بتعديات على أراضى زراعية بجانب القيام بمخالفات بناء وانه تم تشكيل فرق تدخل سريع تعمل ليلا ونهارا على مدار 24 ساعة لرصد كل المخلفات وانه تم 88 مخالفة مبانى بالمحافظة منذ بداية الحظر وانه تم ازالة 57 مخالفة منهم والأجهزة مستمرة في إزالة الباقين.

وطالب المهندس محمد فرج عامر من محافظ الاسكندرية احالة جميع المخالفين الى المحاكمات العسكرية العاجلة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه المخالفات التى جعلت من محافظة الاسكندرية واحدة من اخطر المحافظات فى البناء المخالف وانتشار ظاهرة " الكحول " التى اصبحت تهدد ارواح المواطنين من خلال انتشار واستمرار مسلسل انهيار العقارات والمنازل داخل محافظة الاسكندرية.

مؤكدا ان محافظ الاسكندرية الحالى اللواء محمد الشريف سيدخل التاريخ من اوسع أبوابه اذا نجح فى القضاء على مخالفات المبانى بمحافظة الاسكندرية والقضاء على ظاهرة " الكحول " التى تسببت فى عدم قدرة الاجهزة فى معرفة الأشخاص الحقيقيين للعقارات المخالفة لتعدد العقود والشركاء الوهميين بسبب وجود مافيا كبيرة تحقق الثراء الفاحش فى ملف العقارات داخل محافظة الاسكندرية خاصة ان جميع المحافظين السابقين فشلوا فى حسم هذا الملف لوجود امبراطورية ومافيا كبيرة مستترة فى ملف مخالفات المبانى والعقارى على مستوى محافظة الاسكندرية.
وكانت محافظة الاسكندرية قد أعلنت عن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأي أعمال مخالفة، تتنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.
وشنت وحدة التدخل السريع وبالتنسيق مع الجهات المعنية، حملة إزالة مكبرة بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى اتجاه القادم للإسكندرية بالقرب من كمين أبيس حيث تم هدم سور على مسطح حوالي 1500م والتحفظ على براويطة وطن حديد.

ووجه الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى التحية للمجلس الاعلى للاعلام برئاسة الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس على قراره بحجب 4 حسابات على مواقع السوشيال ميديا لتحريضها على عدم تنفيذ قرارات حظر التجول.

وتساءل " حساسين " فى بيان له اصدره اليوم قائلا : لماذا لم تتخذ الدولة الاجراءات القانونية ضد اصحاب هذه الحسابات بإحالتهم الى المحاكمات العسكرية العاجلة خاصة الحسابات الـ 4 تضم مليون و500 ألف متابع وتمتلكهما فتاتان بثتا فيديوهات تحرض المواطنين على عدم الامتثال لقرارات حظر التجول طبقا للبيان الصادر من المجلس الاعلى للاعلام.

كما تساءل الدكتور سعيد حساسين عن أسباب عدم نشر المجلس الاعلى للاعلام لاسماء القائمين على هذه الحسابات على مواقع السوشيال ميديا خاصة خلال هذه المرحلة التى تتضافر فيها جهود جميع اجهزة الدولة بداية بمؤسسة الرئاسة وجميع مؤسسات الدولة المصرية والشعب المصرى العظيم فى الحرب ضد فيروس كورونا المستجد.

مطالبا بعمل قائمة سواء تتضمن جميع أسماء كل من يستغلون فيروس كورونا ضد الدولة ونشر هذه الاسماء فى جميع وسائل الاعلام وإحالة مرتكبيها الى المحاكمات العسكرية العاجلة واعلان الأحكام الصادرة ضدهم حتى يكونوا عبرة لكل من يحاول الإساءة الى الدولة المصرية ونشر الفوضى والمساس بأمن واستقرار مصر.

أشاد النائب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء التى أكد فيها إن هناك توجيهاً رئاسياً بالتعامل بصورة حاسمة جداً مع البناء العشوائي خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد في البناء العشوائي وأن التوجيه الآن في ظل قانون الطوارئ أنه سيتم تحويل أي مخالفة بناء للنيابة العسكرية مع تشديد الحملات من المحليات والمرور، والإزالات الفورية لأي مخالفة.

وطالب " الحناوى " فى بيان له اصدره اليوم من جميع اجهزة الدولة بصفة عامة ومن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اضافة الى جميع المحافظين بصفة خاصة التنفيذ الفعلى والدقيق للتكليفات الرئاسية ضد كل من يقومون بالبناء العشوائى ويستغلون الظروف الراهنة فى مواجهة الدولة مع فيروس كورونا.

مؤكدا ان مافيا البناء العشوائى شوهت العديد من المناطق والمدن على مستوى الجمهورية وحققت الثراء الفاحش من خلال ارتكابها لمثل هذه المخالفات الصارخة.

وطالب النائب محمد هانى الحناوى بعمل قوائم سوداء تتضمن مافيا واسماء جميع من ارتكبوا مخالفات اثناء مواجهة الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وشعبها العظيم مع فيروس كورونا على ان يتم نشر اسمائهم بجميع وسائل الاعلام مؤكدا ضرورة تقييم اداء جميع المحافظين على مستوى الجمهورية من خلال مدى التزامهم التام بتنفيذ التكليفات الرئاسية للقضاء على ظاهرة البناء العشواي.


تابع موقع تحيا مصر علي