عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل اعتداء أهالي متوفية بـ كورونا على الطاقم الطبي وتكسير جهاز تنفس بنصف مليون جنيه (صور)

تحيا مصر

تطاول أهل مريضة متوفية (70 سنة) في مستشفى شبرا الخيمة العام، اثر إصابتها بالتهاب رئوي حاد تم تشخصيه "كوفيد19"، على الطاقم الطبي في المستشفى، وتكسير جهاز تنفس صناعي ماركة "دارجر" يبلغ سعره في بعض الدول نصف مليون جنيها، وهو من أحدث الأجهزة الطبية في العالم.

ورغم الأزمة التي تعاني منها مستشفيات دول العالم من نقص الاجهزة والمستلزمات الطبية، قام أهل المريضة المتوفية بتكسير الجهاز نتيجة اختلافهم على بعض الإجرارءات دون مراعاة أن هذا الجهاز قد ينقذ مئات من الأرواح التي تستغيث للحصول عليه.

واليوم، مع بحث المستشفيات في البلاد عن أجهزة التنفس الصناعى الشحيحة لعلاج المرضى المصابين بأمراض خطيرة الذين أصيبوا بفيروس كورونا التاجي الجديد، بدأ الصيادلة في أمريكا إصدار إنذار عاجل لتتناقص الأدوية التي تسير جنبًا إلى جنب مع أجهزة التنفس الصناعى حتى مع ارتفاع الطلب.

وتُجدر الإشارة إلى معاناة دول العالم بشكل عام خلال الفترة الأخيرة، والتي يتفشى بها كورونا بشكل خاص من أزمة نقص أجهزة التنفس الصناعي، فجميع مستشفيات العالم لم تكن مستعدة لتلقي الآلاف من المصابين، خاصة غرف العناية المركزة، فى ظل تفشى الفيروس الذى يهاجم الرئة بشكل مباشر، ويقتضى الأمر بضرورة وضعة على جهاز تنفس صناعى.

تابع موقع تحيا مصر علي