عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مُفتي بـ "الأزهر": السخرية والاستهزاء بضحايا كورونا من الكبائر (تفاصيل)

تحيا مصر

انتشرت مؤخرا وقائع عدة كشفت خللا لدى الكثيرين فيما يتعلق بالتعامل مع المرضى والمتوفيين في ظل أزمة جائحة كورونا، ورفض دفنهم أو استلام جثامين المتوفيين، والسخرية والتنمر على مُصاب الفيروس القاتل. 

بناء عيه، خرج الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بالأزهر الشريف، ليعلق تحديدا على واقعة رفض أهالي قرية شبرا البهو بالدقهلية دفن الطبيبة المتوفاة إثر إصباتها بفيروس كورونا، وقال "عمران": ضحايا فيروس كورونا من الشهداء خاصة إذا كانوا من أهل الواجب من الأطقم الطبية وهم خط الدفاع الأول. 

وأكد عمران في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث، وتقديم الاعلامية لميس الحديدي، أن واجبات المسلم تجاه المصابين والموتى من مصابي بفيروس "كورونا" أن يعصم لسانه من الاستهزاء والتنمر على المصابين والموتى، وفعل ذلك من الكبائر لأنه يتعدى على حرمة الموتى.

وفي وقت سابق، علق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على ما رفض دفن طبيبة توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا، بإحدى قرى الدقهلية، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": لمشهد المتداول لرفض دفن طبيبة توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا، هو مشهد بعيد كل البعد عن الأخلاق والإنسانية والدين، فمن الخطورة بمكان أن تضيع الإنسانية وتطغى الأنانية، فيجوع المرء وجاره شبعان، ويموت ولا يجد من يدفنه".

تابع موقع تحيا مصر علي