عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار مفتي الجمهورية: التنمر والخوف من صاحب البلاء يعتبر من الكبائر

الدكتور مجدى عاشور
الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتي الجمهورية

صرح الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتي الجمهورية، أن التنمر والتخويف من صاحب الابتلاء يعتبر من الكبائر لإعتراضه على قضاء الله وحكمته، مشيرًا إلى أن المرض جند من جنود الله.

وأستشهد عاشور، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، قال تعالى : (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَىٰ أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُم بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ . فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا) ، فإذا تضرَّع الإنسان وأناب إلى ربِّه كانت له رحمة بالأجر والثواب ، وقد يرفعها الله عنه.

وأوضح، أن الاسلام ينهي عن التنمر من أي شخص أخر حتى وإن كان عاصي، فقال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) .

اقرأ أيضًا..مفتي الجمهورية: المتوفي بفيروس كورونا يحتسب عند الله شهيدًا ووجب تكريمه

وأكد المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أنه لا يمكننا القول أن البلاء هو عقوبة من عند الله كونه أمر غيبي لا يعلمه إلا الله، لافتًا إلى أن البلاء الهدف منه إظهار ما بداخل الإنسان من قيم وأخلاق، التضرع إلى الله.
تابع موقع تحيا مصر علي