عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف أكثر عن منصة Edmodo التي أطلقتها وزارة التعليم .. تشبه الفصول المدرسية

تحيا مصر

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة مصورة له اليوم، مُتحدثا عن إجراءات وحلول الوزارة التي قدمتها للطلاب في مختلف المراحل التعليمية، منذ بداية تعليق الدراسة (15 مارس 2020) بسبب فيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة استمرار التعلم عن بعد حفاظا على سلامتهم.

وبناء عليه، أعلن وزير التعليم قصر المناهج على ما تم تدريسه حتى تاريخ تعليق الدراسة (15 مارس 2020) لكافة المراحل التعليمية (عام/ فني)، موضحا أن الوزارة استحدثت المشروعات البحثية كبديل للامتحانات التقليدية للصفوف من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وأعلن وزير التربية والتعليم عن أنه سيتم نشر المشروعات البحثية، اليوم، الخاصة بطلاب الدمج وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (منازل) وأبنائنا طلاب المصريين في الخارج، وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة قدمت المكتبة الرقمية (https://study.ekb.eg) والتي تضم العديد من المراجع والمصادر التعليمية الرقمية المختلفة لمساعدة أبنائنا الطلاب على التعلم، كما أنها تعد مصدرًا رئيسيًا في إعداد المشروعات البحثية للطلاب في المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادي، لافتًا إلى أن الوزارة قدمت أيضًا منصة البث المباشر للحصص الافتراضية (https://stream.moe.gov.eg)، هذا بخلاف الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي.

وقدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، شرحًا تفصيليًا لمنصة التواصل التعليمية (https://edmodo.org)، والتي تعد منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المعلمين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون داخل فصل دراسي افتراضي عبر الإنترنت تحت إشراف ولي الأمر، وذلك بحضور مدرس وطالبتين.

وقال الوزير: إن منصة Edmodo وجميع الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة، جزء أساسي من منظومة التعليم الجديدة، والتي سنعمل على تطويرها خلال السنوات المقبلة، بحيث ستكون عنصرًا مهمًا في منظومة التعليم خلال السنوات المقبلة.


وأعلن الدكتور طارق شوقي، أنه حتى الآن قد سجل ما يقرب من 981 ألفًا و716 معلمًا على المنصة، بجانب تسجيل 5 ملايين و438 ألف و351 طالب/ طالبة على المنصة، وتم إنشاء ما يقرب من مليون و358 ألف، و750 فصل افتراضي، وتفاعل أكثر من 417 ألف، و788 ولي أمر على المنصة مع أبنائهم. 


تابع موقع تحيا مصر علي