عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يُنهي جدل السوشيال ميديا: الصيام فرض على غير المصابين بالفيروس

تحيا مصر

أنهى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الجدل المُثار حول جواز الصوم من عدمه خلال شهر رمضان هذا العام نظرا لسوء الأوضاع الصحية التي يعاني منها العالم، مؤكدا أن فرضية الصيام قائمة على غير المصابين بكورونا وأصحاب الأعذار. 

وأضاف وزير الأوقاف في بيان اليوم: "أهم شيء في مواجهة انتشار فيروس كورونا هو عملية التباعد الاجتماعي ، واتخاذ الإجراءات الوقائية من التطهير والتعقيم وسائر تعليمات وزارة الصحة في ذلك ، والالتزام الكامل بإجراءات الجهات المختصة فيمن ينطبق عليهم العزل الذاتي أو الحجر الصحي".

وتابع وزير الأوقاف أنه تواصل هاتفيا مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ، والتى أكدت له أنه لا تأثير لفيروس كورونا على الصيام لغير المصابين وأصحاب الأعذار المرضية، وأن الصيام لا أثر له على الإطلاق في انتشار فيروس كورونا، وأنه لا مشكلة في صيام الأصحاء، إنما يكون الإفطار للمصابين بالفيروس وأصحاب الأعذار المرضية الذين يوصيهم الأطباء بالإفطار.

تُجدر الإشارة إلى أن دار الإفتاء المصرية، قد أعلنت أن من يفطرون من المرضى وأصحاب الأعذار قسمان: قسم عذره طارئ مؤقت وهذا عليه القضاء حال شفائه، وقسم مرضه مزمن وهذا عليه الفدية من خلال دفع المبلغ المحدد كفدية عن كل يوم إفطار هذا العام. 


تابع موقع تحيا مصر علي