عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«معجون أسنان وعلب اللبن والكنافة».. آخر أساليب تهريب المخدرات

تهريب الحشيش في عبوات
تهريب الحشيش في عبوات اللبن

تطور هائل ملحوظ في اجهزة البحث والتحري لدى وزارة الداخلية، لكشف الجرائم والتوصل فورا لمرتكبيها، غير أن أصحاب النفوس الضعيفة وقوى الشر يفكرون بالتوازي مع ذلك في حيل وأساليب جديدة في سبيل استكمال أنشطتهم الإجرامية والتي من شأنها تحقيق مكاسب مالية باهظة بطرق غير قانونية يعاقب عليها القانون.

وعند النظر إلى عالم تهريب المخدرات، تجد أساليب جديدة مبتكرة، كان آخرها ما أعلنت عنه وزارة الداخلية اليوم الإثنين، بشأن إحباطها تهريب 4 طن حشيش، عثر عليها رجال مكافحة المخدرات مخبأة داخل علب ألبان مُحكمة على حاوية بميناء بورسعيد، «تحيا مصر» يستعرض أحدث طرق تهريب المخدرات عبر السطور المقبلة.

«علب ألبان»
ضربة أمنية ناجحة وجهتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إذ نجحت في إحباط محاولة تهريب قرابة 19 ألف طربة حشيش، داخل حاوية قادمة من إحدى الدول العربية على متن سفينة بميناء شرق التفريعة ببورسعيد قدرت قيمتها بـ ١٥٢ مليون جنيه.

تحريات رجال مكافحة المخدرات، أكدت وصول حاوية بداخلها كميات كبيرة من مخدر الحشيش، على متن إحدى السفن قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد "ترانزيت"، متجهة إلى إحدى الدول العربية الأخرى، وأضافت التحريات اعتزام القائمين على الحاوية بتهريبها إلى البلاد عبر طرق غير مشروعة في محاولة منهم لاستغلال الظروف التى تمر بها دول العالم والمنطقة حاليا.

بالتعاون مع قطاع الأمن العام، تم تشجيل لجنة سرية لتفتيش الحاوية، وتم ضبط 18996 طربة لمخدر الحشيش الخام، وزنت 4 أطنان، مخبأة داخل علب ألبان مُحكمة الغلق بغلاف المصنع عليها من الخارج وكل طربة مغلقة بالقماش الأبيض، تولت النيابة العامة التحقيق.

«كوكايين داخل طوابع بريد»

أحبطت أجهزة الامن في وقت سابق، تهريب كمية من الهيروين والكوكايين، عثر عليها داخل طوابع بريد، وتمكن المهربون من تهريب تلك الأصناف عن طريق لصقها على طوابع بريد يتم خدشها وإنزال هذه البودرة من عليها وإعادة تجميعها مرة أخرى.

«ملوخية»

وفي واقعة أخرى، تمكنت إدارة جمارك مطار أسيوط الدولي من إحباط محاولة تهريب 100 ألف جنيه مصري مخبأة داخل "كيس ملوخية" في أمتعة راكب قبل تهريبها إلى الكويت، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هيروين فى «جبس كلب»

لم تجد سيدة أعمال سوى تهريب نصف كيلو من الهيروين أيضا داخل جبس على ساق كلب صغير، أحضرته معها من خارج البلاد، لكن يقظة رجال المباحث كانت لها بالمرصاد، إذ كشفت حيلة السيدة، وتم ضبط المخدرات داخل الجبس المصنوع، لتأمر النيابة العامة بحبسها على ذمة التحقيقات.

هيروين في «معجون الأسنان»

كشفت أجهزة الأمن حيلة رجل أعمال وزوجته، حاولا تهريب الهيروين داخل عبوات زيت الشعر ومعجون الأسنان ومعجون الحلاقة، عن طريق فتح العبوات من أسفل وتفريغ بعض محتوياتها وتغليف الهيروين في أكياس صغيرة بداخلها، حتى تم ضبطهما وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيما هو منسوب إليهما.

فيما لجأ نجار لطريقة جديدة في تهريب المخدرات، حيث قام بثقب قطعة خشب كبيرة ووضع كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، ثم وضع قطعة من «أبلاكاش» ولزقها بـ"غرة"، لتعود كما كانت ثم لفها بالقماش، ثم ثقب الخشب مرة ثانية، وقام بوضع 31 ألف قرص مخدر، لتهريبها من خلال شركة سحن وتفريغ إلى دولة السعودية.

مخدرات داخل برطمان "سمن"

رجال جمارك مطار القاهرة، تمكنوا من القبض على راكب أثناء محاولته تهريب 550 قرص مخدر، داخل برطمان "سمن" أثناء سفره إلى لبنان، إذ كشف جهاز« x ray » عن وجود أجسام معتمة داخل حقائب أحد الركاب، وبتفتيش حقائبه عثر داخلها على علبة سمن بداخله كيس يحتوى على 550 قرص مخدر.

حشيش فى "السمك"

كما ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على راكب يحاول تهريب نصف كيلو حشيش، داخل قاع سحري فى الحذاء الذي يرتديه، وأمام النيابة أنكر المتهم ما هو منسوب إليه، كما ألقت سلطات مطار أسيوط القبض على راكب مصري خلال سفره إلى السعودية، حاول تهريب أقراص مخدرة داخل «البط المذبوح»، لتأمر النيابة بحبسه، كما تم ضبط راكبة متوجهة للسعودية حاولت تهريب 361 شريط ترامادول داخل 10 من طيور البط المحشو بالأرز، فضلا عن القبض على راكب داخل ميناء برج العرب، أثناء محاولة تهريبه كمية من الحشيش داخل أحشاء أسماك مملحة.

ترامادول داخل «المحشي والكنافة»

كما حاولت راكبة متجهة إلى الإمارات، تهريب 50 ألف قرص من مخدر الترامادول داخل «حلة محشي وصينية كنافة»، حيث أظهر جهاز الأشعة وجود أجسام معتمة بالداخل وبفحصها عثر على المواد المخدرة،

اقرأ أيضًا..تهريب حشيش في علب ألبان.. وجمارك بور سعيد القبض على باخرة قادمة من سوريا (صور)

الكوكايين في «أمعاء»

في شرم الشيخ، استقبلت إحدى المستشفيات الخاصة، راكب يحمل جنسية أجنبية، مصابا بتوقف في عضلة القلب والتنفس، تبين أن أمعاءه بداخلها 36 كيس يحوى مادة الكوكايين، ليتبين أنه حاول تهريبها إلى داخل البلاد، إلا أن العناية الإلهية أظهرت حيلته الجديدة.
تابع موقع تحيا مصر علي