عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك العربي الأفريقي يتعاون مع الانتاج الحربي لدعم الطاقة الشمسية.. تحيا مصر ينشر التفاصيل

تحيا مصر


تعاون البنك العربي الأفريقي مع وزارة الانتاج الحربي من أجل دعم محطات الطاقة الشمسية حيث وقع البروتوكول الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بين البنك العربي الأفريقي وشركة بنها للصناعات الإلكترونية للتعاون المشترك في مجال إقامة محطات الطاقة الشمسية.

البنك العربي الأفريقي
هدف توقيع البروتوكول بين البنك العربي الأفريقي والانتاج الحربي على شراء وتركيب محطات الطاقة الشمسية من إنتاج الشركة لتوليد الكهرباء بالمنشآت التابعة لهم، حيث ستكون مسئولية شركة “بنها” هي إعداد المقايسات لكل مشروع تركيب محطة طبقاً لمطالب العميل وتقديم العروض إلى العملاء، وإرسال العروض إلى البنك بعد موافقة العميل لتركيب المحطات، وذلك مقابل قيام البنك العربي الأفريقي بتمويل قيمة تنفيذ المشروع على حساب العملاء.

أكد وزير الإنتاج الحربي أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على التكامل مع كافة الجهات بالدولة ومن بينها البنوك والقطاع الخاص، وذلك بما يعود بالنفع على المواطنين ويلبي احتياجاتهم.

نائب إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي
أفاد شريف علوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي والعضو المنتدب على أن البنك العربي الأفريقي هو مؤسسة مالية كبرى تتمتع بخبرة متميزة في مجال منح التمويلات متعددة الأغراض.

أوضح أنه بموجب بروتوكول التعاون سيكون البنك العربي الأفريقي مسئولاً عن دراسة الإمكانيات المالية لعملاء شركة بنها للصناعات الإلكترونية من طالبي شراء وتركيب محطات الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية، وبحث إمكانية تنفيذ برنامج تمويل لهؤلاء العملاء بقيمة المشروع أو جزء منه، وذلك طبقاً للسياسة الائتمانية المعتمدة للبنك للتمويل الشخصي، ومن ثم دفع مقابل الخدمة إلى شركة “بنها” حال موافقة البنك على تمويل العميل.
تابع موقع تحيا مصر علي