عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطولة جديدة للأمن الوطني في القاهرة.. تصفية خلية إرهابية واستشهاد مقدم شرطة بـ«حادث الأميرية» الإرهابي

تحيا مصر

دماء الشهيد تمنع مخطط إرهابي خلال أعياد الأقباط.. الأمن يفصل الكهرباء عن عزبة شاهين لاصطياد المجرمين


تضحيات جديدة يقدمها الجهاز الشرطي، يوما تلو الآخر، في سبيل الحفاظ على الأمن العام وسلامة أرواح المواطنين، ويقدمون شهداء جدد للواجب والعهد الذي أقسموا الله على الوفاء به حتى آخر نفس يخرج منهم.

اليوم الثلاثاء، يصعد شهيدا جديدا في صفوف وزارة الداخلية، إلى جنات ربه، محلقا عاليا ليكون شفيعا لأسرته يوم القيامة، وذلك خلال مداهمة بؤرة إرهابية في منطقة الأميرية بالقاهرة، كانت تستهدف القيام بعمليات إرهابية وترويع مواطنين خلال الأعياد المقبلة للأقباط، بحسب المعلومات الأولية.

في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، ألقت قوات الأمن القبض على أحد العناصر المتطرفة بالقاهرة، وخلال التحقيقات معه أرشد عن موقع الخلية التي ينتمي إليها وحدد مكان إقامتها في منطقة الأميرية، وتحديدا في عزبة شاهين.

تتحرك قوات الأمن الوطني مدعومة بعناصر قتالية صوب مكان البؤرة المحدد سلفا، وبالتحديد في عزبة شاهين بالأميرية، بعد التنسيق مع مصلحة الأمن العام وقطاع أمن القاهرة، وبمجرد دخول قوات الشرطة عزبة شاهين خلف منطقة المصانع وشركة بسكو مصر، فوجئوا بوابل من الأعيرة النارية تجاههم، فتم التعامل معهم وتبادلت قوات الأمن المركزي والأمن الوطني التعامل معهم.


دفعت قوات الأمن بالقاهرة بمدرعات شرطية حديثة، وقوات الأمن المركزي، للسيطرة على الأحداث إذ تبادلت العناصر الإرهابية إطلاق النيران مع الأمن، وخلال المواجهات سقط شهيدا جديدا غارقا في دمائه، وهو المقدم محمد الحوفي، من جهاز الأمن الوطني، فيما أصيب آخرون من رجال الشرطة، قبل ان تنجح القوات الشرطية في القضاء على عناصر الخلية الإرهابية.

قال مصدر أمني لـ«تحيا مصر» إن إطلاق النار بدأ في الرابعة عصرا تقريبا، مشيرا إلى أن طلقات النيران اخترقت واجهات بعض العمارات، فيما نجحت القوات الأمنية في ضبط عدد من الأسلحة والذخائر ومتفجرات، كانت بحوزة أفراد الخلية.

عمل بطولي سطرته قوات الشرطة بمنطقة الأميرية، اليوم الثلاثاء، بعدما حقنت دماء كانت منتظرة مع حلول أعياد الأقباط المقبلة، لتحكم القبضة الامنية من سيطرتها على البؤرة الإرهابية، وتنجح في إفشال مخطط إرهابي.

تبين من المعلومات الأولية أن العناصر الإرهابية تطلق نيران أسلحتها من منافذ شقة تقطن بعمارة مرتفعة جدا بعزبة شاهين بالأميرية.

خلال تبادل إطلاق النيران، ومع دخول المساء، اضطرت فصلت قوات الأمن الكهرباء عن عزبة شاهين بمنطقة الأميرية في القاهرة حيث مكان تبادل إطلاق النيران بين الشرطة وعناصر خلية إرهابية، لتسهيل عملية اصطياد الجناة في قبضة الأمن، وعدم فرارهم.

اقرأ أيضًا.. القوات الخاصة وشرطة المفرقعات تمشط محيط «خلية الأميرية»
فيما نادت قيادات شرطية على سكان المنطقة في مكبرات الصوت وطالبتهم بالاحتماء داخل الشقق الخاصة بهم وعدم الاقتراب من الأبواب والمنافذ نهائيا.
تابع موقع تحيا مصر علي