عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تصدر توصياتها في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا

تحيا مصر

أصدرت لجنة الصناعة في البرلمان، مجموعة من الاقتراحات بشأن الإجراءات والتدابير التي تتخذها الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

حيث جاء ذلك استكمالاً للآلية المرنة التي وجه بها الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب رؤساء اللجان النوعية لمتابعة ودراسة ما يحال للجان النوعية من اقتراحات حول الوباء العالمي.

وذكرت اللجنة: تحتاج الصناعة المحلية المصرية لحزمة من الإجراءات التي تمكنها من الاستمرارية وتوفير احتياجات الدولة من سلع وتحقيق الاستقرار في السوق المحلية.

وفي هذا الصدد أوصت اللجنة: بتخفيض التأمينات الاجتماعية بنسبة 50% على المصانع لمدة سنة، تخفيض القسط الثابت في الكهرباء، إعفاء المصانع من غرامات التأخير في الغاز، والكهرباء، والمياه لمدة سنة.

بالإضافة إلى الإسراع في صرف متأخرات المساندة التصديرية المستحقة للمصدرين، إعفاء المصانع من ضريبة كسب العمل لتوفير السيولة لها لمدة سنة، الاستعانة بصندوق التعويضات لدعم الصناعات التي تتأثر بالأحداث حتى لا تغلق وتسرح العاملين بها.

وذلك مع استثناء المصانع من بعض قرارات محافظ البنك المركزي، والإسراع في إصدار قرار النزول بسعر الغاز للمصانع إلى السعر العالمي والمقدر بنحو 3.5 دولار.
تابع موقع تحيا مصر علي