عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منع رحلات البحر والشواطيء والحفلات.. خطة "سياحة الإسكندرية" في شم النسيم

تحيا مصر

أصدرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة، بيان تكشف خلاله خطة المحافظة في شم النسيم والإجراءات الإحترازية لمنع التجمعات حفاظا على السلامة العامة ومنع تفشي فيروس كورونا. 

وقال بيان الصادر اليوم، إنه تماشيا مع إجراءات الدولة الاحترازية والإجراءات الاستباقية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بشأن منع التجمع علي شواطئ الاسكندرية، بدأت الإدارة في تنفيذ عدة قرارات، ومنها إغلاق مداخل وبوابات جميع شواطئ المحافظة وعددها 61.

وذكر البيان أنه تم التنسيق مع مجلس إدارة مدينة المعمورة لمنع الدخول نهائيًا إلا لقاطنيها، مع التأكيد علي إغلاق الشاطئ، وكذلك التنسيق مع وزارة السياحة لإغلاق بوابات قصر المنتزة، وإلزام كافة فنادق المحافظة سواء التابعة لوزارة السياحة أو التابعة للمحافظة بعدم استقبال رواد خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا: المفتي يهنيء البابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة ويحذر من "قوى الشر"

وأكد البيان على إلزام كافة القرى السياحية الواقعة علي الساحل الشمالي وبنطاق محافظة الإسكندرية، بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة، ومنع إقامة أي حفلات أو مهرجانات أو تجمعات أو تسيير لأية رحلات بحرية خلال تلك الفترة، وإلزام كافة الفنادق والجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بمنع التواجد نهائيًا على الشواطىء وعدم اقامة أي تجمعات.

وأشار البيان إلى استمرار إغلاق الكافيهات والمقاهي والكافتريات بأنحاء المحافظة، مع بدء الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية بالتعاون مع كافة أحياء المحافظة، في تنفيذ خطة مرور مكثفة اعتبارًا من صباح باكر الجمعة وحتى مساء يوم الاثنين القادم، للتأكد من التزام الجميع بتلك التعليمات.


تابع موقع تحيا مصر علي