عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تواضروس يدعي المواطنين بالجلوس في منازلهم: وصلنا لمرحلة صعبة

تحيا مصر

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظة الجمعة العظيمة، بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون. داعيا المواطنين بالمكوث في المنزل حرصا على سلامتهم، ضمن مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال البابا خلال عظة الجمعة العظيمة : "رغم أنها أيام أعياد علينا أن نلتزم بالجلوس في البيت لأن بلاد أخرى استهانت بهذا الأمر ووصلت لمرحلة صعبة".

وأضاف بابا الكنيسة الأرثوذوكسية: "الصليب هو تجديد لشبابنا، ومن حكمة الكنيسة أن عيد الربيع يأتي في الصوم و الكنيسة تنقله لثاني يوم عيد القيامة، ونحن في الصليب يتجدد شبابنا ربما هذه السنة مختلفة، لكن وجودنا في البيت ومتابعتنا للصلوات نعيشها بصورة شخصية: أما أنا وبيتي فنعبد الرب، أحب انتهز هذه الفرصة وأهنئ كل بيت داخل وخارج مصر ونحن نصلي لأجل سلام العالم وأن يرفع الله هذا الوباء ويعطينا سلام وهدوء ويحفظ العالم وبلادنا وربنا يحفظكم وبإسم كل الأباء الأساقفة و الكهنة و الشمامسة نهنئ الجميع". 


وتم بث الصلوات عبر القنوات القبطية الأرثوذوكسية، والصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة، الصلوات مباشرةً في ظل قرار الكنيسة بحظر الصلوات وغلق جميع الكنائس.


تابع موقع تحيا مصر علي