عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: غير منطقي سير العملية التعليمية في دولة كبرى كمصر بهذا الشكل.. مش هنضيع مستقبل 700 ألف طالب

تحيا مصر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال رسالة مسجلة لأولياء الأمور والطلاب، نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2020، في لجان كما هو متبع خلال السنوات الماضية، قرار دولة وليس قرار وزير التربية والتعليم. 

وتابع "شوقي" ردا على مطالب البعض بإلغاء اللجان حفاظا على أرواح الطلاب: من يعترض على كل الإجراءات لا يقدمون بدائل، أو هناك من يجد بحوث على هواه، ومن غير المنطقي أن تسير العملية التعليمية في دولة كبرى كمصر بهذا الشكل.

وأكد طارق شوقي: "تأجيل امتحانات الثانوية العامة، هيحطنا في موقف صعب، وإحنا مش عاوزين نضيع مستقبل 700 ألف طالب، ونحطهم في الموقف ده، خاصةً إننا واخدين كل الإجراءات لحماية الطلاب". مشيرا إلى أن هناك حدود لا نسطتيع تجاوزها سواء في التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، لذا لا بد من استعداد الطلاب للامتحانات الإلكترونية في الأول والثاني الثانوي، والنقل لمشروعات البحث، وكذلك امتحانات الثانوية. 

اقرأ أيضا: وزير التعليم عن عودة "اللجان": يعني الناس في الشارع أوكيه والثانوية العامة هي اللي فيه مشكلة؟! (تسجيل صوتي)

وشدد شوقي على أن هدف رحلة التعليم ليس درجات ولا نجاح أوتومايتك ولا نجاح بشراء أبحاث أو دروس خصوصية، وإنما نجاح بمهاراتي، ودي هدية من الدولة وليس أذية من الدولة للطلاب، معدد الخطوات التي قامت بها الدولة لاستكمال عملية التعليم الإلكتروني، وليس من التربوي أن أطلب النجاح بلا شيء، كما انه غير تعليمي ولا نستطيع القيام به أو تحمل مسئوليته، وليس من اللائق المطالبة به من الأساس.


تابع موقع تحيا مصر علي