عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق متولي: كورونا كشف عن الوجه الأسوأ للتجار مستغلي الأزمات

النائب طارق متولي،
النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة

أكد النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، أن أزمة فيروس كورونا أدت إلى انتشار جرائم الغش التجارى بمجال المستلزمات الطبية، والعمل بدون تراخيص وغير المراعين للسلامة والجودة في التصنيع، مما يؤثر على حياة المواطنين، مشيدا بقرار الحكومة بتحديد أسعار بيع بعض المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن بعض التجار خاصة ممن يقومون بإعادة تدوير المنظفات وبيعها مرة أخرى استغلوا عدم توافر تلك المستلزمات في الصيدليات وقاموا بتصنيعها وبيعها على الرغم من انتهاء صلاحيتها بهدف جني الأرباح.

وأضاف أن تطبيق القوانيين بصرامة ووضع تشريعات رقابية جديدة متطورة تواكب التطور واحكام قبضة الدولة على المنتجات والسلع وبخاصة الغذائية سيوفر على الدولة الكثير وستقى شر ظهور أمراض العصر والأضرار بصحة المواطنيين.

طالب النائب بتشديد العقوبات ضد مستغلي أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» ممن يحرصون على كسب الأموال أثناء الظروف الصعبة، فيضاعفون أسعار المنتجات التي قد يكون المجتمع في أمسّ الحاجة إليها، ويتاجرون في بعض الأحيان بمستلزمات أو أجهزة قد تكون سبباً في موت أو حياة بعض الأفراد، ورفع الوعي المجتمعي بأساليبهم ومواجهتهم وكشف حقيقتهم.
تابع موقع تحيا مصر علي