عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس أول يوم رمضان.. منخفض خماسيني ورياح محملة بالأتربة

تحيا مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تشهدها البلاد بدء من غدا الجمعة أول وثانى أيام رمضان، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لمنخفض خماسينى يؤدى لنشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة والتي قد تصل للعاصفة على بعض المناطق، مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة.

أما عن حالة الطقس المتوقعة أول وثاني يوم في رمضان ..

تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجویة یوم غدا الجمـعة الموافق 24 أبریل 2020،  وتنشط الریاح الجنوبیة الغربیة على كافة الأنحاء.. أما الرياح تكون مثیرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالیة. 

الرياح قد تصل أيضا للعاصفة على شمال الصعید وسیناء، وتتراوح سرعات الریاح من 70:60 كم/ ساعة، ما یؤدى إلى تدھور الرؤیة الأفقیة على الطرق واضطراب الملاحة البحریة، واضطراب الملاحة على البحرین الأحمر والمتوسط ومنطقة خلیج السویس وخلیج العقبة.

ویصاحب ذلك إرتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، كما یسود طقس شدید الحرارة خلال ساعات النھار، وتسقط الأمطار الخفیفة على السواحل الشمالیة والوجھ البحرى، كما تمتد الأمطار لمدن القناه وسیناء تكون رعدیة أحیانا

وتوقعت الهيئة، أنه عتبارا من یوم السبت تشھد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، أما الانخفاض سيكون بقيم تتراوح من 9:10 درجة مئویة.. تستمر فرص سقوط الأمطار السبت من خفیفة إلى متوسطة على السواحل الشمالیة والوجھ البحرى ومدن القناه وسیناء


تابع موقع تحيا مصر علي