عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعدما حيّر العالم.. ظهور زعيم كوريا الشمالية في افتتاح مصنع بعد غياب 20 يوم

تحيا مصر

ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لأول مرة بعد غياب 20 يوما وإثارة شكوك حول العالم بوفاته بعد تداول هذا الخبر عبر وسائل إعلام عالمية، وتضارب التقارير الصحفية حول صحته. 

وذكرت الإذاعة التلفزيونية المركزية في كوريا الشمالية أن كيم حضر مراسم بمناسبة الإنتهاء من مصنع للأسمدة في سونتشون بإقليم بيونغان الجنوبي، والذي يصادف يوم العمال. ويعتبر هذا أول نشاط علني منذ مشاهدته لآخر مرة في 11 أبريل الماضى، وهو يرأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم. 

وقالت الإذاعة إن مراسم عملية اكتمال إنشاء مصنع في سونتشون أقيمت احتفال بمناسبة يوم العمال، والذي يصادف الأول من مايو، ووسط عزف موسيقى الترحيب، شارك الزعيم الأعلى كيم جونغ أون بنفسه في حفل اكتمال المصنع وشارك في فعالية قص الشريط لهذه المناسبة.

وأشارت أن كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم والنائبة الأولى لرئيس لجنة حزب العمال الحاكم، كانت من بين الحضور في الحفل، وحضر رئيس الوزراء كيم جيه ريونغ ونواب رئيس لجنة الحزب بارك بونغ جو، وكيم دوك-هون وبارك تيه-سونغ، غير أن تشوي ريونغ هيه، النائب الأول لرئيس لجنة الحزب الحاكم، رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى، والذي يعتبر الشخص الثاني في السلطة في كوريا الشمالية.


تابع موقع تحيا مصر علي