عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة المحاكم للعمل اليوم مع اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد الفيروس

تحيا مصر

تباشر الدوائر الجنائية عملها منذ الأسبوع الأول من مايو على أن يقتصر العمل على يومين فقط من أيام الدور المقررة 6 أيام. والنظر فى أوامر تجديد الحبس سواء فى استمرار الحبس أو إخلاء سبيل المتهمين، طبقا لظروف وملابسات كل دعوى دون حضور المتهمين من محبسهم.

كما تبدأ اليوم الأحد الدوائر الجنائية فى العمل بعد توقف ما يقرب من شهر ونصف بسبب جائحة كورونا، وتأجيل العمل بالمحاكم منذ منتصف مارس الماضى. وخلال الفترة الماضية التى تم فيها تأجيل القضايا، بلغ عدد القضايا الجنائية التى تم تأجيلها، أكثر من 8 آلاف جناية، إضافة إلى وجود عدد غير قليل من تلك القضايا محبوس على ذمتها عدد من المتهمين، ولذلك اتخذ رئيس محكمة استئناف القاهرة قرارا بعودة العمل بالدوائر الجنائية.

اقرأ أيضا: الداخلية: مقتل 18 إرهابياً بمدينة بئر العبد بشمال سيناء

وأيضا تقوم الدوائر الجنائية بالنطق بالأحكام فى القضايا التى تم تأجيل النطق بها خاصة القضايا الهامة قضايا الإعدام والإحالة للمفتى، وخاصة أن بعض القضاة رؤساء الدوائر سوف يكتمل عطاؤهم اعتبارا من شهر يوليو القادم. وتعود أيضا دوائر شئون الأسرة للعمل خلال دور الانعقاد للنطق بالأحكام فى القضايا المحجوزة للحكم فقط والتى تم مد أجل الحكم فيها للظروف الاستثنائية وتأجيل ماعدا ذلك لدور مقبل. وتحظر النيابة العامة إعلان المتهمين بمواعيد النطق بالأحكام.
تابع موقع تحيا مصر علي