عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق رضوان لصفاء الهاشم: "عليك تعلم أداب الحديث"

تحيا مصر

رفض النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، التصريحات التي وصفها بـ"المتدنية" و"غير المسئولة" للنائبه الكويتية صفاء الهاشم، ضد وزيرة الدولة لشئون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والمصريين العالقين بدولة الكويت مؤكدا أن تلك التصريحات تحمل تطاول ومزايدة غير مبرره في حق الوزيرة نبيلة مكرم ، وتلميحات مرفوضة في حق المصريين في الكويت، وتنم عن جهل بطبيعة العلاقة بين الشعبين المصري والكويتي.

وأضاف في بيان صحفي انها قاصدًا المدعوة صفاء الهاشم اعتادت التطاول علي مصر سواء علي الجالية المصرية العاملة بدولة الكويت الشقيقة او من خلال تصريحاتها او تدويناتها علي وسائل التواصل الاجتماعي ضد المصريين او اي مسئول مصري . وأضاف ان الوزيرة نبيلة مكرم من خلال مداخلتها في برنامج الاعلامي احمد موسي امس قد أدلت بتصريحات واضحة مبنية علي رؤية واستراتيجية ومراحل تنفيذ بشأن نقل المصريين العالقين الي ارض الوطن ، وكانت تصريحات الوزيرة مسئولة تعكس حجم ادراكها للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، على عكس النهج الطائش الذى اتخذته النائبه الكويتية في تصريحاتها، والذى عكس تدني في لغة الحوار والجسد، واستخدام تعبيرات لم نعهد بها من الأشقاء في البرلمانات العربية.

وأكد أن الأسلوب الذى تحدثت به النائبة الكويتية عن المصريين المقيمين في الكويت غير مقبول، قائلاً " لا أفهم كيف يمكن أن تستحدم نائبه يفترض انها مسئولة لغة حوار متدنية إلي هذه الدرجة، ولا يقبلها العامة من الناس، بالاضافة إلي تلميحات مصطنعة ".

وقال: "ادعو النائبة الكويتية إلى إعادة الاستماع إلى تصريحات الوزيرة المصرية، على الأقل لتعلم اداب الحديث، حينما يحدث مسئول في الدولة المصرية عن دولة شقيقة مثل الكويت، التي لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين".
تابع موقع تحيا مصر علي