عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالله زين يبرز إشادة مواقع عالمية بقدرات مصر الاستثمارية

تحيا مصر

رأى النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة أن إشادة تقرير موقع worldhighways البريطانى المعنى بمشروعات الطرق حول العالم بالتقدم الذى حدث في مشروعات إنشاء الطرق والكبارى والأنفاق في مصر شهادة لصالح مصر وأنها أصبحت دولة مؤهلة لجذب الاستثمارات الأوروبية والعالمية لإقامة المشروعات والاستثمارات في مختلف المجالات.

وأكد " زين الدين " أن تأكيد الموقع البريطانى بأن برنامج بناء كبارى بالعاصمة المصرية القاهرة سيحسن النقل ويساعد في خفض الازدحام المزمن في المدينة وأنه تم بناء 40 كوبرى في القاهرة، بتمويل من الحكومة المصرية. وتبلغ قيمة البرنامج 895 مليون دولار، ويركز على شرق القاهرة. ويتكلف بناء كل كوبرى ما بين 16.8 إلى 22.4 مليون دولار.

وأكد أنه دليل على اهتمام المجتمع الدولى بمثل هذه المشروعات خاصة ان التقرير أكد أنه تم إنفاق ما يقرب من 142 مليون دولار على بناء الطرق لمشروع تطوير مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى ذلك، تم الانتهاء من أعمال حفر نفق الشهيد أحمد حمدى 2 تحت قناة السويس ومن المقرر أن يكتمل هذا المشروع بحلول يوليو 2021.
تابع موقع تحيا مصر علي