عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق عامر يخلط الأوراق في التعامل مع صحيح الاعتراضات البرلمانية.. موقف غريب في التعامل مع النائب محمد فؤاد يظهر استهانة رئيس البنك المركزي بسلطات نواب الأمة

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد ومحافظ البنك المركزى

هناك بديهيات راسخة لدى أصغر موظف أو مسؤول في الدولة، ومن ضمنها أن المواطن ومن يمثله دوما ما يكونوا على حق، فما بالك بأن يكون المسؤول بحجم رئيس البنك المركز،ي ومن يمثل المواطن هو نائب عن الأمة في البرلمان.

النائب البرلماني المخلص والنابه محمد فؤاد، قد رصد بعض الاعتراضات في قانون البنك المركزي الجديد، هدفها الأوحد هو تجنيب الدولة إشكالية تضارب المصالح، والتي كانت بابا واسعا للفساد على مدار العقود الماضيه، فما كان من رئيس البنك المركزي طارق عامر، الا أن اتخذ الملاحظة البرلمانية الوطنية على محمل شخصي، وتولدت داخله مشاعر سلبية، تجاه فؤاد سوف تظهر لاحقا في موقف يمكن وصفه بالمخزي.

الدعم لوجهة النظر النيابية جاء من أعلى منصة النواب عبر الدكتور المرموق علي عبد العال، رئيس المجلس، الذي طالما أكد على ضرورة أن يخرج المنتج البرلماني التشريعيي إلى النور خاليا من أي عوار أو شائبة فساد، وهو مارسخه الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي الذي لا تتوقف توجيهاته من أجل دولة خالية من تضارب المصالح.

الموقف الغريب الذي كان تحيا مصر شاهدا عليه، يتلخص في أنه عقب انتهاء الجلسة العامة الذى كان يحضرها طارق عامر، وأثناء خروج طارق عامر منصرفا، دعاه النائب أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لالقاء التحية على النائب محمد فؤاد، فما كان من رئيس البنك المركزى طارق عامر الا أن رفض ذلك بتعنت شديد، قائلا أنه لا يرغب في التعرف على فؤاد صاحب الاعتراض على القانون.

طارق عامر الذي أثار انزعاج كل من حضر الموقف، أثار انتباههم إلى أنه لم يفرق بين الاعتبارات الشخصية وبين مقتضيات العمل الرسمي الذي لا يحتم عليه فقط معاملة النواب بطريقة لائقة وانما ابداء بعض الحيطة والحذر منهم لما يمتلكونه من صلاحيات رقابية وسلطة نيابية تمنحهم الأفضلية كمكثلين عن الأمة على المسؤول التنفيذي.
أقرأ ايضاً: طارق عامر: قانون البنك المركزي يستهدف النهوض بالخدمات المصرفية
وتثار تساؤلات حول موقف طارق عامر من النَواب وبينهم فؤاد خلال حضوره إلى الجلسة العامة المقبلة والتي ستشهد تواجده بين صفوف النواب الذين يحتفظون برصيد هائل للنائب محمد فؤاد.

تابع موقع تحيا مصر علي