عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 معلومات عن كمين البرث وأبطال الكتيبة 103

كمين البرث
كمين البرث

شهد مسلسل الاختيار الحلقة 25 يوم أسطورة الصاعقة المصرية وأبطال الكتيبة 103 الذين أصروا على التواجد في ملحمة البرث بقيادة البطل الشهيد أحمد المنسي.

تحيا مصر ترصد في هذا التقرير 5 معلومات عن ملحمة البرث بجنوب رفح.

- يعد كمين البرث بجنوب رفح من أهم الكمائن الأمنية التي أزعجت تنظيم بيت المقدس، بسبب تمركزه في منطقة استراتيجية وهامة، وهي النقطة الصحراوية التي تشكل أهم محور لمرور الدعم اللوجستي القادم للإرهابيين من وسط سيناء باتجاه رفح والشيخ زويد.

- تقع قرية البرث الجغرافي في جنوب رفح، بالقرب من المنطقة الحدودية بين رفح والشيخ زويد، وهي بذلك تقع ضمن نطاق المنطقة "ج" في اتفاقية كامب ديفد بين مصر وإسرائيل.

- في 2017 ومع ملحمة البرث كانت قرية البرث معقلًا لقبيلة الترابين، التي أعلنت فى هذا الوقت حربها على تنظيم "ولاية سيناء"، وأدت معارك نشبت بينهم إلى مقتل القيادي البارز في القبيلة، سالم لافي.

- ظل هذا الكمين، أكبر عائق أمام تحركات التكفيريين وبوجوده منع مرور أي دعم لوجيستي قادم للتكفيريين من وسط سيناء، كالطعام والشراب والسلاح ، فضلًا عن شل تحركات التكفيريين في هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا..مسلسل الاختيار الحلقة 25.. وصول أحمد المنسي إلى مربع البرث في مداهمة جديدة

- نجحت القوات المصرية في إفشاء مخطط الأعداء، ولم يسمحوا لهم بتحقيق أي من أهدافهم الدنيئة، ولم يمكنهم الأبطال الذين ضحوا بدمائهم حتى آخر قطرة، من أن يكون لهم موطأ قدم في هذه المنطقة الحيوية.





تابع موقع تحيا مصر علي