عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلعت خليل يطالب بتجديد شبكات الكهرباء لعدم قطع التيار خلال الصيف

تحيا مصر

أعلن النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان موجها إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء عن تكرار انقطاع التيار عن معظم المناطق في أنحاء الجمهورية، وخاصة مع تزايد درجات الحرارة بسبب الموجة الحارة التي ضربت البلاد والتي وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة، والذى تزامن مع شهر رمضان المبارك.

وقال خليل، في طلب الإحاطة، اليوم الأربعاء، إنه بالرغم من تزايد حاجة المواطنين إلى التيار الكهربائي بصورة كبيرة، لذلك يجب على الوزارة أن تقوم بعملية الإحلال والتجديد اللازمة للشبكات التي أصبحت متهالكة على مستوى الجمهورية.

وأضاف خليل، أنه رغما عن رفع الدعم عن الكهرباء وأن المواطن هو من يتحمل تكلفة الكهرباء التي يستخدمها إلا أنه مع ذلك فإن هناك العديد من الانقطاعات في أنحاء الجمهورية وخاصة محافظات الدلتا ومنها محافظة السويس، الأمر الذي أصبح معه المواطن يكتوي بنار الأسعار بدل الكهرباء بسبب انقطاعها بصفة مستمرة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء الجمهورية مع موجة الحر، على الرغم إن هذه المشكلة متكررة دائما كل عام، وذلك لعدم اتخاذ الحكومة إجراءات تغيير الشبكات والمحولات المتهالكة في كل أنحاء الجمهورية، متسائلا عن خطة الوزارة لإجراء عملية الإحلال والتجديد للشبكات والمحولات على مستوى أنحاء الجمهورية لا سيما محافظة السويس.
تابع موقع تحيا مصر علي