عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الدقهلية.. توزيع كورونا بختم النسر.. لماذا التقي وزير الري؟

تحيا مصر

تثير واقعة إصابة محافظ الدقهلية أيمن مختار بفيروس كورونا عدة تساؤلات ضرورية، فبينما يساور المسئول الشك بشأن الإصابة تجده يطوف على المصالح والهيئات وعقد اللقاءات وهو ماجرى مع المخافظ الذي اجتمع بوزير الري في الوقت الذي ساوره تماما الشك في الإصابة. 

يترك ذلك الباب واسعا أمام انتشار عدوى واسعة في صفوف المسؤولين، من خلال تصرفات لو صدرت من المواطنين لتم اتهامهم بعدم الوعي وقلة المسؤولية على الفور، إن لم يكن المسؤولية بهذا الشكل لدى تلك المناصب القيادية مضاعفة في تلك الفترة الحساسة.

يجب أن يتم توجيه اللوم، لأي موظف عام أو متصدر للشأن والعمل العام، حال تساهل مع مسألة مزاولة مهامه الاعتيادية ولقاءه بأطقم العاملين والموظفين وصولا إلى الوزراء والنواب، في الوقت الذي لايكون يكف فيه عن السعال أو الشعور بضيق التنفس والحمى.

وكان قد أعلن نائب محافظ الدقهلية هيثم الشيخ إصابة المحافظ الدكتور أيمن مختار بفيروس كورونا المستجد ونقله إلى مستشفى العزل، وذلك بعد التأكد من إيجابية التحاليل التي أجريت له.

وقال نائب المحافظ في تصريحات صحفية: رغم أنني المتحدث باسم المحافظة إلا أن هذا الأمر جلل ولا أستطيع أن أدلي بتفاصيل أكثر"، مشيرًا إلى أنه سيتوجه إلى مستشفى المنصورة الدولي، لبيان الإجراءات المتبعة سواء بالعزل أو انتظار نتائج تحاليله الخاصة، لأنه كان يتعامل مع المحافظ بشكل مباشر.

اقرأ أيضا: رغم كورونا .. إعادة فتح محكمة مدينة نصر بعد غلقها 14 يوما بسبب الفيروس

كانت مصادر بمديرية الصحة أكدت أن فريق من الطب الوقائي انتقل إلى ديوان المحافظة، حيث جرى سحب عينات من عدد كبير من القيادات والموظفين في أعقاب ثبوت إيجابية إصابة مدير إدارة شؤون البيئة في الديوان العام بالفيروس.

وأشارت المصادر إلى أن المحافظ وصلته نتائج التحاليل الخاصة به في العاشرة مساءا ، وغادر مكتبة فورًا إلى مستشفى المنصورة الدولي بواسطة سائقه لبيان ما سيتبع معه من إجراءات.
تابع موقع تحيا مصر علي