عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرج عامر..كسر قاعدة الانحياز للمواطن.. انتقد علانية حصول الناس على ٥ أيام أجازة

النائب فرج عامر
النائب فرج عامر

انحياز النائب البرلماني إلى صفوف المواطنين أمر بديهي، فالناس هي بوابة عبور النائب لأي منصب وقدر وصل إليه، وبالتالي يكون التخلي عن هؤلاء وتغليب مصالحه وحساباته الشخصية أمر غير متوقع.

النائب فرج عامر رئيس لجنة الصناعة كسر القاعدة بجرأة شديدة، حيث انتقد في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، قيام الحكومة بمنح موظفي القطاع الخاص أجازة ٥ أيام، ليثور عامر معترضا ويرى في ذلك تعطيل للإنتاج، ليشعر بأن تلك الأجازة طويلة، رغم أن المدقق في الأمر يجد أن موظفي القطاع الخاص لايحصلون على اي مزايا، لاصوت لهم، لا ضمانات حقيقية أو تطبيق الزيادات السنوية، لتكون حتى الأجازة محل استنكار عضو البرلمان.

عامر الذي كان يفترض أن يظهر حرصا مضاعفا على إراحة الناس، ومنحهم أجازة تحد من انتشار الوباء العالمي القاتل كورونا، يستنكر منحهم أقل من أسبوع واحد، فقط ٥ أيام، يغضب ويبدي شديد استياءه بسببها.

لايدرك رئيس نادي سموحة، أن المواطن لديه ذاكرة انتخابية قوية، وأنه يفرز جيدا، ويحدد اختياراته المستقبلية على أساس من كان معه ومن عليه.

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، أنه طبقًا لما صدر من قرارات في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فإنه تقرر منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر لمدة 5 أيام من الأحد 24 حتي 28 مايو الجاري.

وقال الوزير: إن ذلك يأتي تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في هذا الخصوص.

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أمس الأحد، إنه سيجري، غدًا الإثنين، إصدار قرار بمنح موظفى الدولة 5 أيام إجازة خلاف الإجازات الرسمية، وذلك اعتبار من الجمعة 22 مايو حتى الجمعة 29 مايو، مضيفًا أن التكدس في العيد «هيحصل هيحصل».
تابع موقع تحيا مصر علي