عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وداعا للسحور.. أكلات ممنوعة في رمضان وهتلاقيها في أول يوم العيد

تحيا مصر

اعتاد المصريون خلال شهر رمضان على إعداد الأكلات المناسبة لطبيعة الشهر الفضيل، حيث يُفضل الأغلبية أن تمتليء المائدة بأصناف مختلفة وشهية، وتحضير وشرب كميات كبيرة من العصائر، كل هذا في عدد ساعات محدودة، لذا تتغيب بعض الأكلات التي يعشقها الأشخاص خلال رمضان نظرا لعدم مناسبتها لأوقات الصيام، إذ تُسبب الشعور بالعطش.

الأسماك

لم يكن للأسماك شعبية على مائدة رمضان، لأنها تسبب عطش الجسم، أما الأسماك المملحة فهي ممنوعة تماما لأنها تحتاج شرب مياه بكميات كبيرة وهذا ممنوع في الصيام. 

لهذا السبب ينصرف المصريون عن تناول الأسماك المملحة، أما في عيد الفطر فيحدث العكس وتصبح الرنجة والفسيح في كل بيت تقريبا.

الكشري

من أشهر الأكلات الشعبية طلبا في الشارع المصري، تشهد محلاته زحامًا شديدًا خلال عيد الفطر وعادةً تقوم محلات الكشري بغلق أبوابها في رمضان، أيضًا لكون طبيعة المصريين تميل أكثر لإعداد الوجبات التي تعتمد على اللحوم في اطباق الإفطار.

البرجر

الكثير منا يعشق البرجر، وفي رمضان يختفي البرجر على مائدة الأفطار كونه أكلة ليست من المتعارف عليها على موائد الإفطار، وخلال العيد يمكنك أكل البرجر مع الأصدقاء.

اقرأ أيضا: اعرف حالة الطقس المتوقعة أول أيام العيد الفطر المبارك


البيتزا

البيتزا بأنواعها الأساسيين البيتزا الشرقي والبيتزا الإيطالي، تشهد محلات البيتزا تراجع حاد في إقبال الزبائن عليها لنفس سبب البرجر أن المصريين طبيعتهم لا تميل للإفطار بالوجبات السريعة في رمضان، إلا أن محلات البيتزا تنتعش في العيد.


الأكلات الحارة والمخللة

يتجنب الصائمين تناول أي من الأكلات الحارقة والمخللة لما تحويه من نسب ملوحة عالية يتطلب شرب كميات مياه كبيرة، وعلى الرغم أن المصريين يهوون الأكلات الحارة و أكلات المطبخ الصيني والهندي، إلا أنها من ممنوعات رمضان، ولكن لديك فرصة اليوم لتناولها. 


تابع موقع تحيا مصر علي