عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرفة تعقيم متنقلة في الشوارع لمواجهة فيروس كورونا .. اعرف أكثر

تحيا مصر

نجحت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في تصميم غرفة متنقلة للتعقيم الذاتي والتي ابتكرها الدكتور محمد جلال ناصف أستاذ مساعد بقسم الهندسية والتصنيع بالجامعة، ممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وقال الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة، إن بلدان العالم تواجه تحدي كبير لحماية مواطنيها، كما قامت مصر بسلسلة من الإجراءات المضادة لتقليل إمكانية العدوى الجماعية والانتشار الواسع بين السكان مثل حظر حركة المواطنين بين ساعات محددة، والحجر الصحي في القرى والمدن، والإجازات مدفوعة الأجر، وتوفير الأقنعة الطبية والأدوية، وحظر الأنشطة الاجتماعية، وتمويل معاهد البحوث من أجل إيجاد علاج ناجع، وبدء بيئات العمل الافتراضية عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا: بعد وفاة مدير شبكات القلعة.. الكهرباء تقوم بحصر المخالطين بالمتوفي للخضوع للعزل

ومع ذلك فإن العمل الروتيني اليومي في المرافق العامة قد يزيد من خطر التعرض للأفراد المصابين، ولذا فان الجامعة قامت بانتاج اول نموذج لغرفة التعقيم المتنقلة واستخدامها بالجامعة ضمن حزمة من الأجراءات الاحترازية التى تتبعها الجامعة للتصدى لجائحة كورونا والحفاظ على جميع العاملين بها والمترددين على الجامعة.

وتأتي جهود الجامعة المصرية اليابانية تلبية للمبادرة التى أطلقتها الأكاديمية لتمويل الأبحاث والمشاريع للتصدى لجائحه كورونا (طبق فكرتك).

تابع موقع تحيا مصر علي