عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو العلا يكشف المسموح به من بروتوكولات علاج فيروس كورونا بالمنازل

الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا

جدد الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، من استمرار حالة التساهل والاستهتار في التعامل مع فيروس كورونا، قائلا: بسبب الأسبوع الأخير قبل نهاية شهر رمضان والتدافع لشراء كحك ولبس العيد بدون أتباع الإرشادات الوقائية ، قاربنا على الألف إصابة يوميا.

وقال في اللايف الأسبوعي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان "نص ساعة طب": وصول العدد إلى أكثر من ٩٠٠ إصابة يعني أننا في حاجة إلى ٩ مستشفيات يوميا لاستيعاب الأعداد.

وفيما يتعلق بأعداد الوفيات، أشار أبو العلا، إلى أننا لا زلنا في المعدل المعقول، فضلا عن زيادة مقبولة في أعداد المتعافين من فيروس كورونا.

وأكد الدكتور أيمن أبو العلا، أن العلاج الأوحد لفيروس كورونا حتى الآن هو الحرص من جانب المواطنين والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة الفيروس، مؤكدا أننا ما زال أمامنا فرصة في تقليل الضغط على القطاع الطبي، والإجازة الحالية أيضا تساعدنا في تحقيق ذلك.

وحول بروتوكولات العلاج من فيروس كورونا في المنازل، أشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن هناك بروتوكولات علاج كثيرة للغاية، إلا أن هناك بعض المراحل التي يجب فيها التعامل وفقا لإرشادات الطبيب، مؤكدا أنه مسموح مثلا باستخدام بعض أدوية الفيتامينات في المنازل.

وقال: أعراض الكورونا من ارتفاع متواصل في درجات الحرارة والكحة الشديدة والإرهاق لابد من المتابعة فورا في هذه الحالة مع الطبيب، مؤكدا خطورة استخدام أدوية علاج الملاريا أو أدوية مقاومة التجلطات في المنازل بدون استشارة طبيب أو وفقا لبروتوكولات علاج فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بالعلاج في المستشفيات الخاصة، أشار أبو العلا، إلى أنه تقدم باقتراح برغبة للبرلمان من أجل وضع تسعيرة جبرية للعزل بمستشفيات القطاع الخاص حرصا على عدم المغالاة بصورة كبيرة.

وحول أزمة الأطباء التي ظهرت مؤخرا، أشار إلى أن أطباء مصر على العهد في خدمة المواطنين، مشيرا إلى أن الأزمة التي حدثت تدخل فيها شياطين السوشيال ميديا بهدف الوقيعة بين الأطباء والمواطنين.

وأوضح أن مطالب الأطباء الدولة تعلمها جيدا، قائلا: ومن ينسحب من الميدان خائن، وكذلك من يقصر في حق الأطباء فهو يشارك في جريمة.

وقال: الدولة واعية في توفير كل سبل الحماية اللازمة للفريق الطبي والمواطنين، مؤكدا أنه تم التعامل مع الأزمة من خلال فتح تحقيق في وقائع وفيات الطاقم الطبي، وفي نفس الوقت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير أماكن للعزل وتوفير الحماية اللازمة للأطباء باعتبارهم خط الدفاع الأول عن صحة المصريين.

وأكد الدكتور أيمن أبو العلا، أن هناك سباق كبير من أجل إيجاد لقاحات فيروس كورونا.
تابع موقع تحيا مصر علي