عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل نقابة الصحفيين يعلن وفاة موظف أمن بمؤسسة دار التحرير متأثرًا بكورونا

تحيا مصر

أعلن الكاتب الصحفى جمال عبدالرحيم وكيل نقابة الصحفيين، عن وفاة محمد فوزي الموظف بإدارة الأمن بمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر الذي وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال وكيل نقابة الصحفيين، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رحم الله الزميل العزيز محمد فوزي الموظف بإدارة الأمن بمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر الذي وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.. خالص العزاء لأسرة الفقيد واسكنه الله فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون".

وكان ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، اعلن عن الإجراءات التنفيذية لقرارات مجلس النقابة لمواجهة فيروس كورونا بين أعضاء النقابة وأسرهم، وتتضمن هذه الإجراءات التالى:-

1- عند الشعور بأعراض كورونا يتم التواصل مع النقابة، أو إرسال وصف الأعراض على أرقام الواتس الخاصة بأعضاء اللجنة المختصة بالتواصل مع الزملاء، والمذكورة في نهاية هذا البيان.

2- سيتم فورا عرض الرسالة على أحد السادة الأساتذة واستشاريي الطب المتخصصين من خيرة كوادر مستشفيات الحميات، الذين اتفقت معهم النقابة، لإبداء الرأي في التحاليل والأشعات التي يجب القيام بإجرائها.

أقرأ أيضًا.. إصابة حسين الزناتي أمين الصندوق بنقابة الصحفيين بفيروس كورونا

3- يتم توجيه الحالات التى يوصى الأطباء بإجراء تحاليل أو أشعة لها لجهة تقديم الخدمة عبر خطاب تحويل يرسل عبر الواتس للزميلة أو للزميل، للتمتع بالأسعار والخصومات المقررة لمشروع العلاج لدى هذه الجهة، وبمراعاة مكان السكن أو لأخذ العينات منزليا.

5- ترسل نتائج التحاليل أو الأشعات للجنة الاتصال المشار إليها، لعرضها فوريا على أحد الأساتذة واستشاريي الطب المتخصصين المتفق معهم، لتقديم الرأي الطبي.

5- إذا ما كان الرأي الطبي هو الحاجة إلى إجراء مسحة، يتم توجيه الحالة سواء من أعضاء النقابة أو أسرهم، بخطاب من مشروع العلاج يحمل توقيع النقيب ورئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية الزميل أيمن عبد المجيد إلى مستشفى قصر العينى لإجراء المسحة.

6- عقب مرحلتي التحاليل والأشعات يتم التواصل الفوري مع مسئولي وزارة الصحة ومنظومة الشكاوى الحكومية، لاتخاذ الإجراءات العلاجية المطلوبة لكل حالة.

7- كل تلك الإجراءات تتم عبر الواتس، لاختصار الوقت لحدوده الدنيا، وتسهيل إجراءات تقديم الدعم الطبي.
تابع موقع تحيا مصر علي