عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قلة نسبة الأكسجين عن 90 هزت جسدها.. أسباب دخول رجاء الجداوي العناية المركزة (تفاصيل)

تحيا مصر

تداولت أنباء صباح اليوم الثلاثاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بوضع الفنانة رجاء الجداوي على جهاز تنفس صناعي، وهو ما تسبب في ضيق مُحبي الفنانة القديرة على مواقع السوشيال ميديا، وتخوفات بتدهور حالتها الصحية إثر دخولها غرفة العناية المُركزة بمستشفى الخليفة للعزل وفقا لوسائل إعلامية فجر اليوم.

ولكن ما حقيقة الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي وما حجث لها فجر اليوم الثلاثاء..

كشفت مصادر عدم صحة ما تم تداوله بشأن وضع الفنانة رجاء الجداوي على جهاز تنفس صناعي، ولكن تم وضع ماسك فنتوري، وهو ماسك أكسجين لزيادة نسبته في الدم، فور دخولها غرفة العناية.

واستقرت حالة الفنانة الصحية حتى أنها تتحدث مع الجميع بشكل طبيعي، وحالتها ليست بحاجة لجهاز تنفس صناعي، وأشارت المصادر إلى أنه في حال تدهور حالتها سيتم وضعها عليه على الفور.

وعانت الفنانة رجاء الجداوي فجر اليوم، من نقص نسبة الأكسجين في الدم حيث يتراوح ما بين 87 إلى 89، حتى شعرت في الساعة 3 ونصف بضيق في التنفس وآلم في الصدر وصداع في الرأس، ودوخة، وبقياس نسبة الأكسجين في تم تراوحت نسبته من 87 لـ89، وعلى الفور تم نقلها لغرفة العناية المركزة، وأن ماسك الأكسجين كافي لارتفاعه وعودته لمعدله الطبيعي.

اقرأ أيضا: تعرف على.. حقيقة إصابة أحمد السقا بفيروس كورونا

وكانت الفنانة رجاء الجداوي قد شعرت يوم 28 رمضان بارتفاع درجة الحرارة لـ39 وعقبها أجرت التحاليل التي أثبتت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلها للغرفة 212 بالدور الثاني في مستشفى عزل أبوخليفة لتلقي العلاج اللازم، واختفت الأعراض عليها بعد وصولها مستشفى العزل.
تابع موقع تحيا مصر علي