عاجل
الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فايز بركات: لا داع لتأجيل امتحانات الثانوية العامة أو إلغائها

تحيا مصر

أكد النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، أنه لا يؤيد الدعوات التي ظهرت منادية بإلغاء امتحانات الثانوية العامة والامتحانات بالسنوات النهائية بالجامعات واستبدالها بالامتحانات الإلكترونية المقرر عقدها بدءً من الأول من أواخر يونيو المقبل؛ خوفاً من انتشار عدوى الفيروس التاجي "كوفيد-19".

وأوضح بركات أنه يثق فى كافة الإجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم لعقد الامتحان بشكل يحقق الآمن للطلاب وعدم الإضرار بهم صحيا أو تربويا بالرغم من زيادة إصابات كورونا.

وأشار إلى أن حرص الدولة المصرية والوزارات المعنية على تطبيق خريطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد فى كافة الأعمال التى تقوم بها الوزارة حاليا يعد عاملا مطمئنا ومهماةفى إطار الاستعداد للامتحانات ومنها تقليل القوة البشرية التى تعمل داخل الكنترولات فى الأمور التحضيرية.

وأشاد النائب بجهود الوزارة من حيث متابعة تصنيع الكمامات المطلوبة وتوفير أدوات التعقيم للجان السير، َإضافة إلى توفير كواشف حرارة، وكذلك تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل المدرجات أو اللجان الامتحانية، وتوزيع الكمامات وتعقيم المدرجات والطلاب وكذلك المشرفين، التأكد من تهوية أماكن الامتحانات جيدًا، منع التجمع بين الطلاب في الحرم الجامعية، تنظيم دخول وخروج الطلاب داخل كل لجنة امتحانية.

تابع موقع تحيا مصر علي