عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد التحديثات الأخيرة.. نشطاء أحذفوا لعبة ببجي "اللعب والهزار عقابه عظيم"

لعبة ببجي بالتحديث
لعبة ببجي بالتحديث الجديد

احذفوا لعبة ببجي، تصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تدوالًا بموقع التدوينات العالمي تويتر، في مصر والمملكة العربية السعودية؛ بعد التحديث الجديد في اللعبة، الذي كان من شأنه إثارة غضب العديد من راود مواقع التواصل الإجتماعي.

حرم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، لعبة ببجي موبايل، بعد تحديثها وإضافة مغامرة الغابة الغامضة وهو وضع أضيفت فيه مميزات إلى خريطة تسمى سانهوك أهمها طعام الغابة والمنطاد الهوائي، وأيضًا الأصنام للقوة والاستراتيجية والحماية.

تستوجب لعبة ببجي ركوع اللاعب لصنم في خريطة سانهوك، حيث يشترط ركوع اللاعب ليحصل على معدات وأسلحة.

شن رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة هجوم كبير على لعبة ببجي التي كانت تصنف ضمن الألعاب الأكثر تداولًا بين الشباب والأطفال على السواء، إلا أن تلك التحديثات المهيبة أثارت غضب الجميع، الأمر الذي جعلهم يدشنون هاشتاج احذفوا لعبة ببجي.

أعرب أحد رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، عن غضبه من تلك التحديثات الجديدة في لعبة ببجي، قائلًا: "من فترة لاحظت ان أي لاعب ممكن يرحب بلاعب معاه من خلال أنه يسجد له على الأرض.. وحقيقي بقيت افكر أن دي مجرد لعبة بس هو بيسجد فعلًا فهو أثم في حق الله".

وطرح سؤال على الشباب الذين من الممكن أن تساورهم نفسهم بحجة أنها لعبة ليس أكثر من ذلك، قائلًا: "ياترى لما نفضل نلعبها ونيجي في الأخرة هنلاقي ميزان حسناتنا اية..ووقتها هنقول اية انما كنا نخوض ونلعب..هنعتذر وقتها وهنقول يارب مكناش نعرف أن مجرد اللعب والهزار هيكون عقابه عظيم".

اقرأ أيضًا..بعد الجدل في مصر.. السلطات الأمنية الأردنية تحذر كوادرها من تحميل "ببجي"

الجدير بالذكر، أن لعبة ببجي حصلت على قبول واسع بين الأطفال والشباب بجميع الدول حتى أصبحت من الألعاب العالمية ذات الإنتشار الواسع، إلا أن التحديث الأخير كان صادم بالنسبة للعديد من المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي