عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضوى الشربيني تعترض على توقيت امتحانات الثانوية العامة في رسالة لوزيري التعليم

تحيا مصر

بعثت الإعلامية رضوى الشربيني، رسالة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي عن خطورة توقيت امتحانات الثانوية العامة أو الجامعات أو المعاهد خلال الفترة الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقالت الشربيني في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "رسالة إلى سيادة وزير التعليم العالى وسيادة وزير التربيه والتعليم.. مفيش حد من الناس المعترضه على تطبيق الامتحانات الحاليه سواء كانت امتحانات الثانويه العامه او الجامعات أو المعاهد...معترض على تطبيقها لكن الاعتراض هنا على توقيتها".

وأضاف الإعلامية رضوى الشربيني، أن التوقيت هو انتشار وباء عالمى يهدد حياه اولادنا وبناتنا وأهاليهم لو نزلوا بالعدد ده للامتحانات...مع عدم وجود مناخ مناسب للمذاكره، موضحة أن "الخوف لوحده من انهم يتعدوا ممكن يؤدى لى رسوبهم...وخوف أهاليهم عليهم دى كارثه تانيه".

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم: قرارات مهمة غدًا بشأن امتحانات الثانوية العامة

ولفتت إلى "أن كل ما نرجوه من الساده الوزراء هو النظر بعين الرأفة لى ولادنا وبناتنا.. الاختيار ما بين انه ينجح وهو ميت أو يسقط وهو عايش دى صعبة".

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، بالمواعيد الجديدة، حيث تبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

وطبقا لجدول الامتحانات، يؤدى الطلاب 21 يونيو اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 23 يونيو امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، والخميس 25 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والخميس 2 يوليو امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة، والثلاثاء 7 يوليو امتحان الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو امتحان الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، كما يؤدى الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، والثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.
تابع موقع تحيا مصر علي