عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقترح بتصويت الناخب إلكترونيًا في انتخابات البرلمان القادمة

الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا

دعا الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إلى استحداث آليات التصويت الإلكتروني فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة مؤكدا أن هذه الآلية من شأنها تقليل حجم التزاحم أمام اللجان الانتخابية وتيسير عملية التصويت على الناخبين وهو الامر الذى وصفه بالضروري فى مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأكد أبو العلا أن مصر واحدة من أعرق الديمقراطيات فى الشرق الاوسط حيث يعود تاريخ الحياة النيابية فيها إلى منتصف القرن ال١٩ وبالتالى لابد من مواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة فى أساليب التصويت والاقتراع بما يليق بمكانة الديمقراطية فى مصر.

وأشار أبو العلا إلى أن منظومة التشريعات المنظمة للعملية الانتخابية والخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات فتحت المجال لاستخدام آليات التصويت الإلكتروني مشيرا إلى أن البيئة المصرية ممهدة تماما للعمل بالتصويت الإلكتروني فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

اقرأ أيضًا..أيمن أبو العلا: بيع البلازما محرم شرعا ومجرم قانونا.. وعلينا بدء حملات للتبرع بالدم

وإقترح أبو العلا إتاحة منصات للتصويت الإلكتروني داخل لجان الاقتراع المختلفة حفاظا على ضمانات النزاهة والشفافية وكذلك لتسيير العملية الانتخابية بدون زحام أو تكدس وهو ما نحتاجه لمواجهة فيروس كورونا الذى لا يعلم أحد موعدا لانتهائه.
تابع موقع تحيا مصر علي