عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستقبل وطن: معايير اختيار المرشحين فى الانتخابات واحدة لافرق بين المرأة والرجل

حسام الخولى نائب
حسام الخولى نائب رئيس حزب مستقبل وطن

قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن،إن حزبه لا يفرق بين المرشح المرأة والمرشح الرجل فالاثنان سيان في شروط الترشح التى وضعها الحزب لا فرق بينها مضيفًا أن الشروط والمعايير واحدة على الجميع.

الخولى قال في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر إن المرأة ظُلمت لفترات طويلة في المجتمع بحكم عادات وتقاليد حرمتها من حقوقها السياسية وهذا ما دفع الدستور منحها حق نسبة كبيرة في المجتمع، ولكن دورها فى النهاية مثل الرجل أو أكثر ولذلك فالمواصفات يجب أن تكون واحدة.

اقرأ ايضاً: حسام الخولي: نؤيد القائمة المغلقة ونسعى وراء المركز الأول في الانتخابات

نائب حزب مستقبل وطن قال إن المرأة التى سيختارها الحزب للترشح على قوائمة يجب أن تكون سيدة لها تأثير في المجتمع وتستطيع أن تؤدي دور خدمى اجتماعى ولها رؤية سياسية وكفاءة علمية تمكنها من أداء دورها في البرلمان.

الخولى قال إن هناك الكثير من الكوادر والقيادات النسائية التى تستطيع أن تدخل البرلمان، وعلى الأحزاب أن تقوم بإبراز هؤلاء السيدات، حتى ينتفع بهن المجتمع وهذا ما حدث في التشكيل الوزارى واختيار المحافظين، وتم اختيار مجموعة من السيدات اللاتى أثبتن خلال الفترة الماضية قدرتهمن الكبيرة على العمل العام، وإدارة الملفات الهامة والصعبة وتفوقن في أحيان كثيرة على الرجال.

نائب رئيس حزب مستقبل وطن، قال إنه على الأحزاب أن تُحسن اختيار الكوادر النسائية، التى ستقدمها للمجتمع وذلك من أجل نجاح التجربة، قائلًا "الأمر سلاح ذو حدين"، مضيفًا أن حزبه لديه الكثير من الكوادر التى دربها على العمل المستمر واختبرها في كثير من الفاعليات على مدار العامين ونصف الماضيين وأصبحت مؤهله جيدًا لخوض الإنتخابات.
تابع موقع تحيا مصر علي