عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. الصحة تكشف حقيقة وصول عدد المتبرعين ببلازما الدم إلى 600 ألف

تحيا مصر

كشفت وزارة الصحة والسكان، حقيقة وصول عدد متبرعين بلازما الدم إلى 600 ألف متبرع حتى الآن، موضحة أن هذا الكلام غير صحيح حول التصريح المنسوب للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

وطالبت وزارة الصحة والسكان المصرية، المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والرجوع إلى المصادر الرسمية وهي موقع وزارة الصحة المصرية الرسمي والصفحة الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

اقرأ أيضًا.. منى مينا: معدل وفيات الأطباء بكورونا بلغ 4% من الإجمالي.. وتجدد المطالبة بحماية جيش مصر الأبيض

وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 38284 حالة من ضمنهم 10289 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1342 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
تابع موقع تحيا مصر علي