عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أزمة غلاف روز اليوسف.. الكنيسة القبطية تأمل معالجة حكيمة للأخبار الخاصة بها

تحيا مصر

شكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة السيد كرم جبر، للخطوات الحازمة والسريعة التي اتخذتها، تعاملًا مع المعالجة الصحفية غير المنضبطة المنشورة في مجلة روز اليوسف ( عدد السبت ١٣ يونيو ٢٠٢٠ )، مع تحويل رئيس تحرير المجلة للتحقيق، وتغيير غلاف العدد الذي يحمل الإساءة.

وأضافت الكنيسة القبطية في بيانها، أنها تأمل في المستقبل مزيدًا من الانتباه والانضباط المهني والمعالجة الحكيمة في التعامل مع الأخبار الكنسية حفاظًا على التماسك الاجتماعي والمصالح العليا للدولة المصرية التي تحتاج منا جميعًا التضامن والتآخي والدفاع المخلص عنها.

اقرأ أيضًا.. الهيئة الوطنية للصحافة: 32 حالة اشتباه بكورونا داخل كافة المؤسسات بينهم 7 في الأهرام

وتصلي الكنيسة من أجل مصر وأمنها وسلامها وخروجها من كل المصاعب والمخاطر التي تحيط بها.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة، قررت إحالة رئيس تحرير مجلة روزاليوسف للتحقيق، بسبب ما تضمنه غلاف العدد الأخير للمجلة من إساءة للكنيسة، ووقف المحرر المسئول عن الملف القبطي إلى حين الانتهاء من التحقيقات، حيث تضمن الغلاف المسئ للكنيسة صورة الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس السابق بجانب صورة مرشد الإخوان محمد بديع وعليها عبارة الجهل المقدس.. أساقفة يتحالفون مع كوفيد ١٩ ضد البابا.

وقررت الهيئة تقديم اعتذار للكنيسة، وأن تقوم المجلة في العدد المقبل بالاعتذار عن الإساءة، في ظل العلاقات الطيبة التي تربط الهيئة والصحافة والإعلام بقداسة البابا والأخوة الأقباط، وحفاظًا على التاريخ العريق لمجلة روزاليوسف في الدفاع عن قضايا الوحدة الوطنية، وفتح صفحاتها وقلبها وعقلها منذ نشأتها لشركاء الوطن.
تابع موقع تحيا مصر علي