عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريين الأحرار: نجدد تفويضنا للسيسي فى الحفاظ على حق مصر فى مياة النيل

عصام خليل رئيس حزب
عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

قال حزب "المصريين الأحرار" برئاسة الدكتور عصام خليل، إنه ينتقد أسلوب المراوغة والمماطلة الذي ينتهجه المسؤولين وحكومة دولة إثيوبيا في كافة المناقشات بشأن سد النهضة.

وقال الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، في بيان صحفي، إن مصر بادرت ومعها السودان في اتباع المسارات الدبلوماسية للوصول إلى حلول تحفظ حقوق البلدان الثلاث، بينما الجانب الإثيوبي ما زال يمضي في درُب التنصل من الاتفاقات وإضاعة الوقت دون جدوى.

اقرأ ايضاً: أيمن أبو العلا: ڤيروس كورونا تحور للأضعف.. والمتعافي منه يحصل على مناعة دائمة

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مصر شعبًا وقيادة لن تسمح بأي حال المساس بقطرة واحدة من حقها في مياه النيل، و ليدرك الجميع بأن الصبر الطويل يقابله ردا عظيم.

وأضاف خليل، أنه على الجميع الاضطلاع بدوره للحلول مع إلزام بوقف إجراءات ملىء بحيرة سد النهضة وتحقيق الرؤية المصرية المطروحة حتى لاتكون النتائج غاية الخطورة.

خليل قال إن مصر تتعامل حتى اللحظة باخلاقيات أصحاب الحضارة ومراعاة الاخاء والجيرة والصداقة ولكن لامجال للرهان على ذلك كله أمام حياة أمة تعدادها ١٠٠ مليون مواطن.

واختتم خليل بيانه قائلاً :"نجدد تفويضنا لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاتخاذ مايراه من تدابير وإجراءات لحفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين، ونؤكد اصطفاف جموع الشعب سندا للقيادة السياسية ومؤسسات الدولة الوطنية".
تابع موقع تحيا مصر علي