عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة المستلزمات تهيب بمصنعي الماسكات الالتزام بالمواصفات الدولية بعد إصابات الفرق الطبية بكورونا "مستند"

تحيا مصر

أهابت شعبة صناعة الأجهزة الطبية والمستلزمات باتحاد الصناعات المصرية، في خطاب موجه لمصنعي الماسكات الجراحية الطبية بضرورة الالتزام بالمواصفات الدولية وذلك نتيجة تعدد إصابات الفرق الطبية بفيروس كورونا.

وتضمن الخطاب، "برجاء الإحاطة بأنه ورد إلى علمنا في لقاء تم مع وزيرة الصحة ورئيس اتحاد الصناعات يوم 9 يونيو الجاري، بانه نتيجة تعدد إصابات الفرق الطبية نتيجة تورد بعض المصانع لماسكات غير مطابقة للمواصفات العالمية فإنه سوف يتم ابلاغ الرقابة الصناعية وهيئة الدواء للإشراف على تصنيع الماسكات التي يتم اعتمادها من هيئة الشراء الموجد والالتزام بكون بأن تكون طبقًا للمواصفات العالمية متضمنة فلتر الملتبلون.


اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: تفعيل الخط الساخن ١٥٣٦٦ لتلقي طلبات المتبرعين بالدم بالقاهرة

ويهيب مجلس إدارة الشعبة السادة الأعضاء المصنعين بضرورة الالتزام بتصنيع وبيع منتجات مطابقة للمواصفات الدولية ورفض طلبات تصنعي منتجات غير مطابقة والالتزام بأخلاقيات الصناعة نظرًا للأضرار التي قد تقع على باقي المصنعين التي يجمعهم مظلة الاتحاد وأن اي تجاوز سوف ينعكس على صورة الصناعات الطبية المصرية بشكل عام.

وكان الدكتور محمود فؤاد مدير المركز المصري للحق في الدواء، قدم شكوى يوم ١١ مايو الماضي للرقابة الإدارية وهيئة الشراء الموحد، مطالبًا التحقيق بسبب وجود ماسكات طبية غير مطابقة للاشتراطات والمواصفات العالمية.
تابع موقع تحيا مصر علي