عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر عمر يعرض تقرير موازنة العام المالي 2020-2021 و يشرح تأُثير كورونا على قطاعات الدولة

تحيا مصر

عرض النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب تقرير لجنة الخطة والموازنة عن العام المالي 2020-2021 جاء ذلك خلال الجلسة العامة برئاسة رئيس البرلمان د. على عبد العال " ان اللجنة تتابع تنفيذ التوصيات التي تصدر عن اللجنة.

وعرض وكيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب المؤشرات التي تقدمت بها الحكومة حول اداء الاقتصاد المصري للجنة مشيرا الي اشادة المؤسسات الدولية بوضع الاقتصاد المصري بعد برنامج الاصلاح الاقتصادي قبل جائحة فيروس كورونا المستجد
و عرض ياسر عمر الاثار المترتبة على ازمة جائحة كورونا موضحا انها ستنعكس بالسلب على عدد من القطاعات داخل مصر مثل السياحة من خلال انخفاض العائدات السياحة، وكذلك تراجع السياحة الداخلية بسبب ظروف الحظر.

وأضاف عمر خلال الجلسة العامة سيترتب على ذلك ايضا " نقص تحويلات المصريين بالخارج لافتا الي تضرر قطاع الطيران ايضا و انخفاض الصادرات في بعض السلع الزراعية بسبب احتياجات السوق المحلي بخلاف تراجع الاستثمارات في عدد من القطاعات المختلفة ".

وعرض وكيل لجنة الخطة و الموازنة ما ورد بالتقرير حول الاجراءات التي اتخذتها الدولة للتغلب على اثار جائحة فيروس كورونا على بعض القطاعات مثل الطيران و الصناعة و غيرها من القطاعات المختلفة بما ينعكس على الموازنة العامة للدولة .

وقال وكيل اللجنة ياسر عمر " اطالب بالموافقة على التوصيات الصادرة عن اللجنة في كافة القطاعات " .
تابع موقع تحيا مصر علي