عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاة سائق منذ أيام.. ظهور 3 إصابات كورونا في كهرباء مطروح "البحيرة" و"سيوة" (خاص)

تحيا مصر

كشف مصدر بشركة كهرباء البحيرة بمطروح، تأكيد إصابة زميل لهم بالشئون التجارية، بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك بعد حجزه في مستشفى مطروح العام أمس وتأكيد ايجابية تحليله بكورونا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه تم التواصل مع مديرية صحة مطروح لنقل زميلهم المصاب بكورونا إلى مستشفى النجيلة المركزي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

واضاف خلال حديثه إنه تم تأكيد إصابة زميل أخر سائق من سيوة وتاكيد إصابة موظف بمحطة سيوة معزول منذ 3 ايام وظهرت نتيجته ايجابية ليصبح عدد المصابين حتى الآن 3 بالإضافة إلى حالة وفاة منذ أيام، لافتا إلى وجود حالة اشتباه اخرى لزميل لهم يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة مما جعل الطبيب ينصحه بعمل عزل منزلي لمدة 15 يوم.

وأشار المصدر من داخل شركة كهرباء مطروح والذي رفض ذكر اسمه، أن أول حالة وفاة كانت مصابة بكورونا في الشركة منذ أيام وهو زميلهم ابراهيم أبو الخير من الشرقية، هو سائق بالشركة لافتًا إلى أنه تم حجزه في مستشفى الصدر ومن ثم نقله إلى مستشفى مطروح العام، وتوفى وتم دفنه في مقابر الأسرة بالشرقية وخالط قبل وفاته الكثيرين في الشركة وهناك من يعزلون أنفسهم بالمنزل.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت هو 44598 حالات من ضمنها 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و1575 حالة وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء المحافظات الأقل إصابات بالفيروس، مناشدة المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية وإتباع التباعد الاجتماعي خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

اقرأ أيضا: إصابة 30 فرد من الأطقم الطبية بجامعة المنوفية وعزلهم بالجناح الفندقى للمستشفى

وتواصل وزارة الصحة رفع استعدادتها بجميع المحافظات ومتابعة الموقف أول بأول بشأن فيروس كورونا واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، وتخصبص عدد من وسائل التواصل الاجتماعي لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية منها الخط الساخن 105 و 15335 ورقم الواتساب 01553105105 بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

تابع موقع تحيا مصر علي