عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف رشاد: الاغلبية البرلمانية قادرة على تحمل مسئولية قوانين الانتخابات

تحيا مصر

قال النائب أشرف رشاد ، نائب ريس حزب مستقبل وطن ، إن ائتلاف الأغلبية البرلمانية ، قاردة على تحمل المسئولية بتقديمه قوانين مجلس الشيوخ ومجلس النواب ، مطالبا رئيس البرلمان بإغلاق باب المناقشة فى القانون وبدء النظر فى المواد.

وأشار رشاد خلال كلمته بالجلسة العامة ، إن رئيس البرلمان منح جميع القوى السياسية تحت القبة ، فرصة الحديث عن القانون ، لافتا إلى انه تم الإعتامد على نقطة ثابته فى قانون تقسيم الدوائر الخاص بمجلس الشيوخ وكانت محددة من يناير 2020.

وكان قبلها قد وافق الدكتور صلاح حسب الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية المصرى، موافقة الحزب من حيث المبدأ على مشروع قانون مجلس الشيوخ، لافتا الى أهمية عودة الغرفة الثانية للبرلمان، كما أشار إلى أهمية التوازن بين النظام الانتخابى بالقائمة والفردى، وأن ذلك يصب فى صالح الحياة السياسية المصرية.

وقال النائب صلاح حسب الله، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر: "كنت ضد إلغاء مجلس الشورى فى دستور 2014، وسعدت كثيرا بعودة الغرفة الثانية مرة أخرى تحت مسمى مجلس الشيوخ، باختصاصات محددة، وأوافق على العودة للغرفة الثانية".

وتابع "حسب الله": "مش عايزين نصعب الدنيا على الناس، عايزين حالة انتعاش للرئة السياسية بالتوازن بين القائمة والفردى، وهو ما تم بالأمس فى قانون انتخابات مجلس النواب بنسبة 50% قائمة مغلقة مطلقة و50% للفردى، ومطروح فى قانون مجلس الشيوخ 100 مقعد فردى و100 مقعد قائمة، و100 بالتعيين".

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النوابن على كلمة حسب الله، مازحا: "أفهم من كدا إنك عايز تروح مجلس الشيوخ".
تابع موقع تحيا مصر علي