عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب يحذر من التجمعات قبل وبعد امتحانات الثانوية العامة: خطر وتنقل عدوى كورونا

تحيا مصر

قال الدكتور محمد علام، نائب مدير مستشفى النجيلة سابقًا، أن امتحانات الثانوية العامة، أن الاجراءات التي تم الاعلان عنها بخصوص امتحانات الثانوية العامة، ممتازة إذا التزام بها الجميع وستؤدي إلى تقليل الخطر جدًا محذرًا من التجمعات قبل وبعد الامتحانات.

وأضاف الدكتور محمد علام، أنه في حالة تطبيق مسافات بين الطلاب في الامتحان وارتداء الكمامة وتطهير الأيدي وأي شخص يظهر عليه أعراض حتى إذا كانت بسيطة من الأفضل لم يدخل، لافتُا إلى أن المشكلة التي ستكون سببًا لنقل العدوى هي التجمعات قبل وبعد الامتحانات.

اقرأ أيضًا.. قرارات جديدة من "التعليم" ومد فترة اعتذارات المُعلمين من المشاركة في الامتحانات

وأشار إلى أن الطلاب سيقفون معًا خارج المدرسة قبل الامتحان ويسلمون على بعضهم البعض مع تبادل الأحضان والقبلات خاصة لعدم رؤيتهم لبعض منذ فترة ويتكرر ذلك بعد الامتحانات لمراجعة الامتحانات وهي عادة دائمة ويجب منعها خلال هذه الفترة.

ولفت نائب مدير مستشفى النجيلة المركزي سابقًا، إلى أن مراجعه ليله الامتحان والدروس الخصوصية كارثه قائلا " وانا متاكد انها متمنعتش يا ريت الناس تخاف على عيالها الزحمه فى الدروس الخصوصية هى الخطر بجد مش وهو بيمتحن.. الطالب اللى رايح يمتحن يتعامل مع زميله كانهم مصابين مفيش سلامات ولا احضان ولا غيره ومفيش وقوف معاهم ادخل امتحن وروح علطول وكمامتك متتقلعش نهائى ولو عاوزين امان زياده نلبس فيش شيلد ب ٢٥ جنيه وبيتعقم" .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقدت خلال الأيام القليلة الماضية جتماعًا مع رؤساء ووكلاء لجان الإدارة والجهات المعنية بتعقيم وتركيب بوابات التعقيم وموردي أدوات التعقيم لجميع مقرات الامتحان (لجان سير الامتحان/ مقرات لجان النظام والمراقبة / مقرات لجان الإدارة/ مقرات تقدير الدرجات)، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالإعداد الجيد لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2019/2020.
تابع موقع تحيا مصر علي