عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالهادي القصبي: الموازنة العامة استوفت الاستحقاقات الدستورية كالصحة و التعليم

تحيا مصر

أشاد د. عبد الهادي القصبي زعيم الاغلبية بمجلس النواب بتقرير لجنة الخطة و الموازنة حول الموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2020-2012 وقال خلال الجلسة العامة " اللجنة اهتمت بالتوصيات التي عرضتها كافة اللجان.

وقال القصبي: الموازنة العامة للدولة استوفت الاستحقاقات الدستورية مثل الصحة و التعليم وأخذ التوصيات التي خرجت من الجان داعيا لاجراء دراسة لتحديد اولويات الدولة المصرية في مرحلة ما بعد كورونا.

وأضاف القصبي: " مشروع الموازنة و خطة التنمية المستدامة تأتي في ضوء نظرة مختلفة من العالم حول الاوضاع حيث يحيا العالم حدث غير تقليدي و يجب الا نتوقف عند الارقام في الموازنة و انما لابد ان نصل الى مدي ابعد و هو اثار الارقام التي يتم عرضها على الوضاع الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي و الصحي.

وقال القصبي: مرحلة ما قبل الجائحة و تختلف عن مرحلة ما بعدها و الدولة المصرية استطاعت ان تحقق نجاح نتيجة خطة الاصلاح الاقتصادي ".

واستطرد القصبي: الخطة القادمة تقوم على تقليل حجم الخسائر، و نتتفق مع منهج الحكومة و الذي يقوم على مبدأ تخطي الازمة بأقل الخسائر الممكنة بأقصى درجة و سرعة ممكنة.

وتابع القصبي: نوصي بإيجاد فرص بديلة في ظل هذه الازمة الطاحنة و اهمية التركيز على عدد من القطاعات الواعدة مثل الاتصالات والصناعات الدوائية.

و لفت إلى أن الاهتمام بقطاع الصحة و التعليم و النقل و توزيع الاستثمار بشكل يحقق العدالة الجغرافية و الاجتماعية في اطار المنهج الذي اتخذته وزارة التخطيط في اطار خطة الاصلاح الاقتصادي و خفض العجز الكلي.

وأختتم: الحفاظ على صحة المواطن هدف الدولة و القيادة السياسية ولا شك ان التوجه للحفاظ على صحة المواطن المصري هي الاساس مهما كلف ذلك الدولة من اعباء
تابع موقع تحيا مصر علي