عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ3 مليون في المباراة .. حسام البدري المستفيد الوحيد من "كورونا" (بالأرقام)

تحيا مصر

ضربت موجة فيروس كورونا القاتلة النشاط الرياضي في مقتل وتأثرت أغلب فئات الوسط الكروي من تجميد النشاط الذي دام لأكثر من ٤ أشهر، بينما يعد من أبرز المستفدين من فترة التوقف الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري.

وفي خلال ٩ أشهر كاملة منذ توليه زمام المسؤولية.. لم يخوض البدري سوى مباراتين رسميتين فقط ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا مع المنتخب الوطني. 

والغريب في الأمر أنه المدير الفني لمنتخب مصر تقاضى إجمالي راتبًا يقترب من ٦ ملايين جنيه حتى الأن من خزينة الجبلاية، منذ توليه تدريب المنتخب وذلك من خلال خوضه مباراتين رسميتين فقط حتى الأن مع الفراعنة بمعدل ٣ ملايين جنيه للمباراة الواحدة.

وهو الأمر الذي يعتبر مكسبًا كبيرًا للبدري الذي تقاضى راتبًا كبيرًا خلال فترة التوقف، وضالته انتقادات كبيرة على الأداء الباهت الذي ظهر به المنتخب تحت قيادته خلال مواجهة جزر القمر وكينيا ولم يستطيع تحقيق الفوز واكتفى بالتعادل فيهما.

وتولى حسام البدري في أكتوبر 2019 مسئولية تدريب منتخب مصر الأول.

ويحصل حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، علي راتب شهري قدره 750 ألف جنيه خالصة الضرائب، بخلاف راتب الجهاز المعاون ، إلا أنه تم تخفيف راتبه بعد جائحة كورونا نسبة 25% من راتبه ليصبح 560 ألف جنيه.

‎‎وذلك لحين انتهاء الأزمة الحالية وعودة النشاط الرياضي الكروي بعد تخطي البلاد لتلك الظروف الصعبة وهو ما أقرته اللجنة الخماسية بتخفيض راتبه، وتماشيًا مع تلك الأحداث الطارئة التي تمر بها البلاد.

اقرأ أيضا: مواجهات ساخنة .. أبرز مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة لها

وكان قد افتتح حسام البدري أولى مبارياته الرسمية أمام منتخب كينيا، وفشل في تحقيق الفوز على ملعب برج العرب وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة الأولى للتصفيات الإفريقية.

بينما حقق النتيجة نفسها في ثاني مبارياته الرسمية والأخيرة منذ فترة التوقف مع المنتخب الوطني، ضد جزر القمر والتي أقيمت في نوفمبر الماضى على ملعب الأخير وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.


تابع موقع تحيا مصر علي