عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: وفيات كورونا لا يحتاجون قرار من النيابة العامة بالدفن إلا في هذه الحالة "مستند"

تحيا مصر

حصل تحيا مصر على خطاب موجه من مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية الدكتور نصيف حفناوي العفيفي إلى مديري المستشفيات، بأن إصدار قرار من النيابة العامة بالدفن يكون لحالات الوفاة غير الطبيعية.

وجاء نص الخطاب كالتالي: ايماءً إلى ما تلاحظ من وجود حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ويتم إصدار قرار من النيابة العامة بالدفن، نرحو التفضل بالإحاطة أن الوفاة بفيروس كورونا هي وفاة طبيعية بمرض معدي ويتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية طبقًا للبروتكول الخاص بالتعامل مع الوفيات بسبب الأمراض المعدية "كورونا المستجد" الصادر من وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة تخصص مركز صحة القطامية لاستقبال حالات اشتباه كورونا لمرضى الأورام وضعف المناعة

وأشار الخطاب إلى أن قرار النيابة العامة بالدفن يكون لحالات الوفاة الغير طبيعية، وبناء عليه يتم التنبيه مشددًا على عدم توجيه أهالي المتوفين بحالات كورونا المستجد لنقطة شرطة المستشفى أو قسم الشرطة أو النيابة العامة ويتم توجيههم لمكتب الصحة الواقع بدائرة المستشفى لاستخراج تصريح الدفن مباشرة وذلك للحالات التي تم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

واستعرضت وزيرة الصحة الوضع الوبائي لمصر أمس الأربعاء حيث بلغ عدد الإصابات 1363 إصابة و84 وفاة ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 49219 و1850 وفاة مشيرة إلى خروج 411 من المتعافين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 13141. 
تابع موقع تحيا مصر علي